جار التحميل...

°C,
عبر جلسات حوارية ثرية ..

الكونغرس العالمي للإعلام يرسم ملامح مستقبل الإعلام في المنطقة

November 15, 2022 / 5:31 PM
شهدت فعاليات اليوم الأول من الكونغرس العالمي للإعلام 2022 التي انطلقت الثلاثاء، في أبوظبي عدة جلسات حوارية شارك فيها وزراء وقادة وصناع قرار ومسؤولون تنفيذيون كبار لبحث سبل صياغة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم.
الشارقة 24 - وام:

شهدت فعاليات اليوم الأول من الكونغرس العالمي للإعلام 2022 التي انطلقت اليوم في أبوظبي عدة جلسات حوارية شارك فيها وزراء وقادة وصناع قرار ومسؤولون تنفيذيون كبار لبحث سبل صياغة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم.

وتم خلال افتتاح الكونغرس العالمي للإعلام الكشف عن نتائج دراسة أجرتها AYC لتقييم أولويات الشباب واهتماماتهم بشأن مستقبل الإعلام.. واستعراض دور الإعلام أداة للتصدي لتغير المناخ وتحقيق صافي الصفر إضافة إلى مناقشة موضوعات "مستقبل الإعلام: الابتكار في الإعلام - القوة البشرية في الإعلام - صناعة الإعلام" وكيف تشكل وسائل الإعلام الهويات الفردية والهويات الوطنية وتأثيرها علينا.

وأكد سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام في كلمته الترحيبية.. أنه تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة يأتي انطلاق الكونغرس العالمي للإعلام في العاصمة أبوظبي ليشكل منصة عالمية جديدة ترسم مستقبل قطاع الإعلام من خلال التعاون الإعلامي الدولي وتعزيز أدوار الإعلام بأشكاله المتعددة في دفع مسارات التنمية المستدامة على مستوى العالم بما يحقق الاستقرار والازدهار العالمي ويكرس مكانة الإمارات الرائدة عالميا وجهة للمبدعين والمبتكرين والمواهب بمجال صناعة الإعلام على مستوى العالم".

وقال سعادته إن قطاع الإعلام الإماراتي نجح في تشكيل نموذج استثنائي يحظى بثقة العالم استنادا إلى ركائز أساسية تتمثل في الموثوقية والمصداقية وتقديم محتوى رصين ومتطور وأكثر تأثيراً من خلال أدوات مبتكرة وإبداعية قادرة على نقل رسالة الإمارات الحضارية والتنموية والإنسانية وترسيخ قيم السلام والتسامح بين بني البشر ليقدم الكونغرس العالمي للإعلام انطلاقا من الإمارات رسالة سلام وتسامح ومحبة إلى شعوب العالم أجمع.
 
November 15, 2022 / 5:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.