جار التحميل...

°C,
في الكونغرس العالمي للإعلام

منى المري: الإمارات تصدر المبادرات الملهمة إلى العالم

November 15, 2022 / 4:30 PM
سعادة منى المري خلال الجلسة
شددت سعادة منى المرّي نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، والمدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، خلال مشاركتها بجلسة ضمن فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، على أن الإمارات تستثمر في قطاعات المستقبل والذي يبدأ بالإنسان، وأن الدولة تصدر المبادرات الملهمة إلى العالم.
الشارقة 24 – وام:

أكدت سعادة منى غانم المرّي نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، والمدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن مستقبل قطاع الإعلام يحظى بأهمية كبيرة في دولة الإمارات وله تأثير مهم، كما أن التعليم يعد أحد الركائز الرئيسة لتأسيس الشباب في الدولة وإعداد جيل مثقف وواعِ، وأوضحت أن الدول المستقبلية تديرها قيادة ذات رؤية مستقبلية مثل الإمارات.

وأضافت سعادتها، خلال مشاركتها بجلسة "الاستثمار في المهارات الإبداعية لشباب اليوم لإعدادهم للعمل في إعلام الغد"، على هامش جلسات اليوم الأول للكونغرس العالمي للإعلام، أن الإمارات تستثمر في قطاعات المستقبل والذي يبدأ بالإنسان، لذا كانت المبادرات الرائدة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وتهدف تلك المبادرات والبرامج الوطنية لتدريب الإعلاميين من أجل خلق فرص واعدة لكفاءات شابة جديدة، مؤكدة أن مبادرات الإمارات الملهمة عالمية وإقليمية علي مستوى الوطن العربي وليست محلياً فقط.

وأشارت نائب رئيس مجلس دبي للإعلام، إلى أهمية إيصال المعلومة عن طريق التكنولوجيا الحديثة، والاستفادة من إمكانياتها للمساعدة في صقل مهارات الشباب الذي أضحى يستقبل المعلومة عبر هاتفه الجوال، داعية إلى ضرورة تدريس المواد التي تساعد على فهم خوارزميات منصات السوشيال ميديا وبث محتوي مؤثر يفيد المجتمع، وكيفية إيصاله إلي الجمهور المستهدف.

ولفتت سعادتها، إلى أن العالم يمر بوقت عصيب ويواجه الشباب الكثير من التحديات، خاصة وأن الشباب أقل من 24 عاما تصل نسبتهم إلى 60 %، مشددة على ضرورة نقل الوجه الإيجابي للدول العربية وإعطاء الفرصة للشباب.

وأشارت المري، إلى دراسة نشرها معهد رويترز حول دور المؤسسات الإعلامية في العصر الحالي، والتي نوهت بدورها إلى أنه قد تبدل الحال، فبدلاً من إنتاج المؤسسات الإعلامية للمواد الإخبارية؛ أصبح المتحكم في نشرها منصات التواصل الاجتماعي، وأن المرحلة المقبلة تستوجب الاستعداد لمواجهة ذلك التحدي بين وسائل الإعلام التقليدية ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأردفت سعادتها، أن التحول الرقمي ضروري ومرحلة مهمة للريادة وهو ما اتجهت له دولة الإمارات العربية المتحدة إليه مبكراً، مؤكدة على دور المسؤولين في مساعدة الشباب في كل القطاعات وتوجيههم.
November 15, 2022 / 4:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.