جار التحميل...

°C,
على هامش قمة المناخ cop 27

السيسي يؤكد خلال استقباله بايدن قوة ومتانة العلاقات بين البلدين

November 11, 2022 / 8:41 PM
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ظيره الأميركي جو بايدن، الجمعة، في مدينة شرم الشيخ المصرية، وذلك على هامش قمة المناخ cop 27.
الشارقة 24 – وام:

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قوة ومتانة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأميركية، وأن هناك تقارباً في الرؤي في العديد من القضايا بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري نظيره الأميركي جو بايدن، الجمعة، في مدينة شرم الشيخ المصرية، وذلك على هامش قمة المناخ cop 27، وهي الزيارة التي تأتي بالتزامن مع مرور 100 عام على تدشين "العلاقات المصرية – الأميركية".

وأضاف الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية أطلقت استراتيجية حقوق الإنسان ومبادرة "الحوار الوطني" في أبريل من هذا العام، بالإضافة إلى لجنة العفو الرئاسي؛ لمتابعة كل القضايا والقوائم التي يتم تحديدها يتم التوقيع والتصديق عليها.

وأشار إلى أن لقاءه بنظيره الأميركي جو بايدن وبحضور الصحافة الأميركية مهم من أجل نقل تطورات الأوضاع داخل مصر.

وأوضح أن زيارة الرئيس بايدن تعكس مدى قوة الدفع للعلاقات فيما يخص مؤتمر المناخ cop 27، لافتاً إلى أن الزيارة تعد فرصة لإعطاء قوة دفع للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

ومن جانبه، أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن بالدور المصري خلال "الحرب الروسية على أوكرانيا"، معرباً عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على استضافته ودعوته لحضور مؤتمر المناخ "COP 27".

وأعرب بايدن - خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شرم الشيخ ــ عن سعادته بحضور مؤتمر المناخ، لاسيما في هذه المنطقة من العالم المعروفة بأم العالم بأكمله.

وأضاف الرئيس الأميركي أن مصر هي المكان المناسب لانعقاد هذه القمة، مشيراً إلى الحاجة الملحة لمعالجة قضية المناخ المهمة.
November 11, 2022 / 8:41 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.