جار التحميل...

°C,
صلاح المحمود يترأس وفد الهيئة

"الشارقة للوثائق والأرشيف" تشارك في الاحتفال بيوم الوثيقة العربية

October 16, 2022 / 11:43 PM
وفد الهيئة في لقطة جماعية على هامش الاحتفال
وفد الهيئة خلال الاحتفال
وفد الهيئة في لقطة جماعية على هامش الاحتفال
جانب من الاحتفالية
شاركت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، في احتفالية "يوم الوثيقة العربية لعام 2022"، التي نظمتها جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بالتنسيق مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف "عربيكا".
الشارقة 24 – وام:

أعلنت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، أنها شاركت في احتفالية "يوم الوثيقة العربية لعام 2022"، التي نظمتها جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بالتنسيق مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف "عربيكا".

مثل الهيئة، وفد ضم سعادة صلاح سالم المحمود مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والارشيف، والشيخ محمد بن فايز القاسمي مدير إدارة الدراسات والخدمات المعرفية، وناصر بدر النقبي رئيس قسم أمانة الوثائق بالهيئة.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، التي ألقتها نيابة عنه السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية لشؤون الاجتماعية، أن الاحتفال بيوم الوثيقة العربية هذا العام تحت عنوان "الأرشيفات العربية: جسر للتواصل بين الشعوب"، يؤكد على الدور المحوري للأرشيف في بناء جسور التواصل والتعاون بين الشعوب على مر العصور.

وشدد أبو الغيط، على أن الأرشيف يعتبر جزءاً لا يتجزأ من ذاكرة الأمة العربية، والمحافظة عليه واجبٌ مقدس ومسؤولية قومية تقع على عاتق الدول العربية، خاصة في ضوء التحديات الجسام التي تواجه منطقتنا العربية.

ودعا أمين عام الجامعة العربية، إلى ضرورة تضافر الجهود للاستمرار في حماية ذاكرة الشعوب والتراث الإنساني المهدد جراء عمليات التدمير والنهب والسرقة التي تمارسها التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وأفاد بيان أصدرته الجامعة العربية اليوم، بأن هذا الاحتفال يأتي للتعريف بمكانة الوثيقة العربية، التي تحفظ في طياتها الحقوق العربية القومية، وإدراكاً من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأن الوثيقة العربية هي القاعدة الأصيلة التي ترتكز عليها هوية الأمم.
October 16, 2022 / 11:43 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.