جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
جناح "كلمات" يستضيف الكاتبة اللبنانية سارة عبد الله

"كم تشبهني".. جلسة قرائية تثري تجربة أطفال معرض الشارقة للكتاب

06 نوفمبر 2022 / 1:55 AM
صورة بعنوان: "كم تشبهني".. جلسة قرائية تثري تجربة أطفال معرض الشارقة للكتاب
download-img
الكاتبة اللبنانية سارة عبد الله خلال الجلسة القرائية
استضاف جناح "مجموعة كلمات"، في معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ41، الكاتبة اللبنانية سارة عبد الله، التي أثرت تجربة الأطفال، خلال جلسة قرائية لكتابها "كم تشبهني".
الشارقة 24:

أثرت الكاتبة اللبنانية سارة عبد الله، تجربة الأطفال، خلال الجلسة القرائية التي استضافها جناح "مجموعة كلمات"، في فعاليات اليوم الثاني من الدورة الـ41 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، من خلال قراءة كتابها "كم تشبهني".

"أفتح عينيّ في سريري الدافئ، من شباكي، أرى الشمس تضحك لي…"، وتنساب كلمات كتاب "كم تشبهني" إلى مسامع الأطفال، وتتسلل إلى قلوبهم، راسمة البسمة على وجوههم، والنور في عيونهم اللامعة دهشة وترقّباً لمعرفة نهاية الحكاية، بكل ما في قلوبهم من فضول.

يُطلق الأداء الصوتي الدافئ للكاتبة اللبنانية سارة عبد الله، والفنون البصرية التي جسدتها الرسوم الإبداعية للرسامة ناديا روميرو العنان لمخيلة الأطفال، ويتفاعلون مع كل صفحاته، ورسوماته، وأفكاره، وكلماته.

ويبتسم الأطفال، عند تشبيه الشعر المجعّد بالمعكرونة، وتلمع عيونهم عند ذكر البالونات الملونة قرب البحيرة، وتثور شهيتهم عند التحدث عن البوظة، مع تحيرهم بتشابه الأشياء واختلافها، فمهما اختلف لون بشرتنا وشعرنا، وطولنا، "كم يشبه بعضنا بعضاً، بيتنا واحد، وأرضنا واحدة".

وفور الانتهاء من قراءة كتابها، خلال الجلسة القرائية، عززت الكاتبة سارة عبد الله تجربة الأطفال المشاركين، من خلال لعبة تفاعلية ممتعة، لترسيخ فكرة تشابه بعضنا رغم اختلافنا.
November 06, 2022 / 1:55 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.