جار التحميل...

°C,
نظمته جامعة السوربون أبوظبي وأكاديمية أنور قرقاش

نهيان بن مبارك يشهد انطلاق أعمال مؤتمر الدبلوماسية الدينية

October 27, 2022 / 6:18 PM
حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش انطلاق أعمال مؤتمر "الدبلوماسية الدينية.. الفرص والتحديات الدولية"، الذي نظمته جامعة السوربون أبوظبي وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية.
الشارقة 24 – وام:

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش انطلاق أعمال مؤتمر "الدبلوماسية الدينية.. الفرص والتحديات الدولية"، الذي نظمته جامعة السوربون أبوظبي وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وعقد في مسرح زايد بمقر الجامعة.

واستضاف المؤتمر أكاديميين، ورجال دين، وشخصيات دبلوماسية مرموقة وخبراء في الشؤون الخارجية من مختلف أنحاء العالم، وأتاح فرص مناقشة أهمية الدبلوماسية الدينية والحوار بين الأديان كأداة دبلوماسية تهدف لنشر قيم السلام والتسامح والتأثير على السياسات الخارجية للدول.

وبحث المؤتمر ثلاثة جوانب مرتبطة بالدبلوماسية الدينية بما في ذلك دورها الفاعل في تهدئة النزاعات من خلال تحديد الأطراف التي تشترك في دعم الحوار بين الأديان والتعددية الثقافية، كما سلط الضوء على مفهوم الدبلوماسية الدينية بوصفها بديلاً فاعلاً للدبلوماسية الكلاسيكية وتحديد أساليب عملها وأهدافها، إضافةً إلى إبراز دور الدبلوماسية الدينية كأداة قوية مؤثرة في السياسات الخارجية للدول.
October 27, 2022 / 6:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.