جار التحميل...

°C,
بمناسبة "أكتوبر الوردي"

بلدية الحمرية توجه رسائل توعية بمسببات سرطان الثدي

October 27, 2022 / 11:12 AM
نظمت بلدية الحمرية، محاضرات توعوية، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي "أكتوبر الوردي"، حيث وجهت رسائل توعية بمسببات سرطان الثدي، بمشاركة موظفات بلدية الحمرية ودائرة الخدمات الاجتماعية فرع الحمرية.
الشارقة 24:

وجهت بلدية الحمرية رسائل توعية بمسببات سرطان الثدي خلال فعالياتها المختلفة التي جرى تنظيمها بالتعاون مع مجلس ضاحية الحمرية وبرنامج تمكين وتطوير المرأة المستمر ومستشفى جايلان.

وحملت رسائل التوعية التي تواكبت مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أكتوبر الوردي رفع معدلات الوعي العام، بأهمية إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وشاركت في المحاضرات التوعوية المقامة بمناسبة "أكتوبر الوردي"، موظفات بلدية الحمرية والموظفات في دائرة الخدمات الاجتماعية فرع الحمرية ومنتسبات الدائرة والمعلمات من مدرسة القلعة بالحمرية وعدد من الطالبات في المدرسة.

وقدمت كل من الدكتورة باسمة العمري من برنامج تمكين وتطوير المرأة المستمر والدكتور عبد الوكيل صالح والدكتورة جودي قطان والدكتورة تحرير عباس من مستشفى جايلان محاضرات توعوية كثفت من محاورها على مختلف الموضوعات المتعلقة بمسببات سرطان الثدي وكيفية الفحص المنزلي والفحص الدوري والتهيئة النفسية للمريض.

من جهتها أوضحت حنان الشامسي من قسم العلاقات العامة في بلدية الحمرية بأن الاهتمام بإحياء النشاطات التوعوية لأكتوبر الوردي، يأتي ضمن جهود البلدية لتحفيز الموظفات والسيدات من المجتمع المحلي على اتباع نمط حياة صحي يحقق لهن الوقاية والعافية، حيث تسهم مثل هذه الفعاليات في تعزيز الوعي المجتمعي العام بأهمية إجراء الفحوصات الطبية الوقائية، وممارسة النشاطات البدنية والتغذية السليمة، مؤكدة أن تعزيز الوعي الصحي في المجتمع، هو ضرورة حتمية للنهوض بالأفراد وترسيخ مقومات التنمية الشاملة.


وأضافت الشامسي، أن مشاركة بلدية الحمرية في فعاليات أكتوبر الوردي، هو رسالة مملؤة بالأمل لدعم كل سيدة تواجه أو واجهت هذا المرض، وتغلبت عليه، وهو تأكيد واقعي على حرص إمارة الشارقة بالاهتمام بالأسرة والمرأة وتوفير كافة ممكنات الأمن والصحة والرعاية المتكاملة.
 
October 27, 2022 / 11:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.