جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحضور جماهيري لافت

"ثقافة الشرقية" تحتفي بالفلكلور الإماراتي العُماني في وادي الحلو

21 أكتوبر 2022 / 7:59 PM
كشف محمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، عن تنظيم سلسلة فعاليات كرنفالية تحتفي بالفلكلور الإماراتي العماني، تعم أرجاء المنطقة الشرقية من إمارة الشارقة، انطلاقاً من منطقة وادي الحلو.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

بحضور خميس المزروعي والي منطقة وادي الحلو، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، والدكتور علي عبيد الزعابي مساعد نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع، وعدد من المسؤولين وحشد غفير من الجمهور، نظمت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، اليوم الجمعة، فعالية "الفلكلور الإماراتي العماني".

وتضمنت الفعالية، التي أقيمت بالقرية التراثية في منطقة وادي الحلو، معرضاً تراثياً شمل العديد من الأجنحة الخاصة بالموروث الشعبي للبلدين الشقيقين، واحتوى على سلع وحرف يدوية عُمانية وإماراتية، علاوة على ورش الرسم والتلوين وغيرها من الفعاليات.

وأوضح السويجي، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن الاحتفاء بفلكلور البلدين، إنما هو تجسيد للمكون الثقافي المتقارب، ويأتي ترسيخاً للعادات والتقاليد، والموروث الشعبي.

وأضاف مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، أن الفعالية تأتي ضمن سلسلة برامج الدائرة، خلال الربع الأخير من العام الجاري، ومن المقرر أن يتم تنظيمها في مختلف مدن ومناطق الشرقية، إلى جانب عدد من البرامج الثقافية والفنية، ومنها عروض الدمى للأطفال، ومسرح الظل، ومساء ثقافي، والقراءات الشعرية.

وأشار السويجي، إلى أن عدد البرامج التي يتم تنظيمها، خلال شهر أكتوبر الجاري، يبلغ 26 برنامجاً، ليصل إجمالي الفعاليات التي تنظمها الدائرة بالمنطقة الشرقية، إلى 59 بحلول نهاية العام الجاري.
October 21, 2022 / 7:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.