جار التحميل...

°C,
لتمكين القيادات من وضع أطر ومنهجيات فعالة

"الشارقة للوثائق" تطلق دليل عمل إعداد السياسات

September 13, 2022 / 12:28 PM
لتمكين القيادات والمختصين من وضع سياسات فعالة تحقق رؤية واستراتيجيتها، أطلقت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف دليل عمل إعداد السياسات ليعد مرجعاً لكل المعنيين في الهيئة بتطويرها وصياغتها.
الشارقة 24:

أطلقت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف دليل عمل إعداد السياسات ليعد مرجعاً لكل المعنيين في الهيئة بتطويرها وصياغتها، لتمكين القيادات والمختصين من وضع سياسات فعالة تحقق رؤية واستراتيجية الهيئة، ولتعزيز مفاهيم الدليل نظمت الهيئة سلسلة من الورشة العملية لتطبيق آليات وضع السياسات، من خلال تقديم منهجية وإطار عمل واضح ومحدد، تضمن وضع سياسات شاملة لها نتائج وآثار واضحة، وتعزز المساءلة والشفافية.

وبدأت الورشة بالتعريف عن السياسات، وهي الإطار العام لإصدار القوانين واللوائح والمنهجيات وآليات العمل المؤسسي، ومن ثم التمييز بين السياسات والقوانين والإجراءات، وتوضيح خصائص السياسات الناجحة وخطوات صياغتها، وتحديد مسؤوليات وواجبات الموظفين لتطبيقها وتنفيذها خلال العمل.

وأوضحت حصة بورقيبة، مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي، أن الهيئة تسعى من خلال هذا الدليل إلى وضع سياسات منهجية مدروسة لضمان تحقيق استراتيجياتها، ويضم الدليل المصطلحات والمنهجيات المعتمدة في المجال، ويعزز قدرة كوادر الهيئة ويشجعهم على الإبداع والابتكار في وضع السياسات.
 
September 13, 2022 / 12:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.