جار التحميل...

°C,
في 3 ورش بمهرجان الشارقة السينمائي 2022

"سلامة الطفل" تسرد قصصاً مصورة للتوعية بقواعد السلامة للصغار

October 12, 2022 / 4:49 PM
قدمت إدارة سلامة الطفل في الدورة التاسعة من "مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2022" للصغار مجموعة ورش استهدفت نشر التوعية بإجراءات السلامة من خلال سرد قصص مصورة أصدرتها الإدارة تستهدف تحقيق الفائدة والمتعة.
الشارقة 24:

جمعت إدارة سلامة الطفل الصغار في الدورة التاسعة من "مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2022" وقدمت لهم مجموعة ورش استهدفت نشر التوعية بإجراءات السلامة من خلال سرد قصص مصورة أصدرتها الإدارة تستهدف تحقيق الفائدة والمتعة.

وعلى مدى 6 أيام من المهرجان الذي تقام فعالياته في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، تنظم إدارة سلامة الطفل 3 ورش تفاعلية لرفع الوعي لدى زوار المهرجان الصغار حول موضوعات السلامة والوقاية من الحوادث، شملت السلامة المنزلية، والوقاية من ضياع الأطفال في الأماكن العامة، وتجنب الإساءة للأطفال.

وفي اليوم الثالث من المهرجان، قدمت نهلة حمدان، نائب مدير إدارة سلامة الطفل ورشة قصصية توعوية استمع خلالها الأطفال في ردهة الترفيه بالمهرجان إلى وقائع قصة مصورة من إنتاج سلامة الطفل بعنوان "مسعود البطل"  للكاتبة سحر نجا محفوظ ورسوم فادي فاضل، استهدفت أحداثها تعليم الأطفال قواعد وإجراءات السلامة الأساسية التي يجب مراعاتها في المنزل.

وركزت أحداث القصة على تجنب العديد من المخاطر وعدم لعب الأطفال بالأدوات الحادة في المنزل، وإرشاد الأهل إلى أفضل الطرق لتخزين الأدوية والأدوات الحادة بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال، من خلال وضعها في أرفف وأدراج مقفلة، بالإضافة إلى إرشاد الصغار إلى كيفية تجنب حوادث الحريق والاتصال بالإطفاء عند الحاجة إلى الإبلاغ عن الحرائق.

وتناولت ورش إدارة سلامة الطفل موضوعات توعوية أخرى للأطفال في المهرجان، مثل وقاية الأطفال من الإساءة والحذر من الغرباء، من خلال ورشة قراءة اعتمدت على سرد أحداث قصة مصورة بعنوان "البطة طم طم" أتاحت للصغار التعرف على الفرق بين السر الجيد وغير الجيد، وتجنب التعرض للإساءات.

وبهدف وقاية الأطفال من التعرض للضياع في الأسواق والأماكن العامة، ومن وحي قصة مصورة بعنوان "نزهة في السوق" للكاتبة صباح ديبي ورسوم فادي فاضل، تناولت ورشة توعوية أخرى تعليم الصغار إجراءات السلامة لوقاية أنفسهم من التعرض للضياع عند مرافقة أفراد العائلة في النزهات خارج المنزل وخاصة في الأسواق المزدحمة، وعدم التعامل أو التحدث مع الغرباء في غياب الأهل، ليبقى الأطفال في أمان. 

October 12, 2022 / 4:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.