جار التحميل...

°C,
ضمن الدورة التاسعة من المهرجان

54 عرضاً تجذب طلاب المدارس في "السينمائي الدولي للأطفال والشباب"

October 11, 2022 / 8:11 PM
تضمنت فعاليات اليوم الثاني، من الدورة التاسعة لـ "مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2022"، 54 عرضاً سينمائياً في "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات"، وفوكس سينما و"سيتي سنتر الزاهية" بالشارقة، و"مردف سيتي سنتر" بدبي.
الشارقة 24:

شهدت فعاليات اليوم الثاني، الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر، من الدورة التاسعة لـ "مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2022" إقبال مئات الطلاب من مختلف مدارس الشارقة ودولة الإمارات المتحمسين الذين تعالت ضحكاتهم وأعربوا عن سعادتهم لزيارة المهرجان والاستمتاع بعروض الأفلام التي ينظمها في "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات"، وفوكس سينما في "سيتي سنتر الزاهية" بالشارقة، و"مردف سيتي سنتر" بدبي، حيث تضمن برنامج اليوم 54 عرضاً سينمائياً في هذه المواقع.

وتضمنت قائمة العروض السينمائية في "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات" فيلمين روائيين طويلين لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية يعرضان للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، هما "حكايات فرانز" الذي يروي مغامرات الفتى فرانز البالغ من العمر تسعة أعوام، و"أشبال الذئب من وادي التفاح" الذي يركز على الفتى ياشو في رحلته للعثور على والدته.

واستمتع الطلاب بـ 15 فيلم رسوم متحركة "أنيميشن" في الموقع ذاته، حيث تضمنت الأفلام المخصصة لطلاب المرحلة الابتدائية كلاً من "الطيار"، و"ميتا"، و"قط في حديقة الفنون"، و"بطارية بابا"، و"أنا لست خائفاً"، و"حلم كوينو"، و"لوس والصخرة"، في حين شملت الأفلام المخصصة لطلبة المدارس الإعدادية "كل شيء على ما يرام"، و"بؤوسي"، و"المأوى"، و"لقاء سمير"، و"مرحباً أيها الغريب"، و"أمام السماء"، و"بطة المحيط"، و"بدلة غطس كلينجرت".

وعرض "مركز الجواهر" عدداً من الأفلام في فئة "أفلام من صنع الطلبة"، هي "حادث غير متوقع"، و"ملفوف مخلل"، و"ارقد بسلام"، و"دموع سين"، و"محور"، و"بابا جعفر"، و"لحن نغمة رقص".

وشملت فعاليات اليوم الثاني عرض 11 فيلم رسوم متحركة "أنيميشن" في فوكس سينما سيتي سنتر الزاهية بالشارقة، ومردف سيتي سنتر بدبي، روت قصصاً مؤثرة، وحكايات خيالية عن مخلوقات ذات فرو وفير، وسلطت الضوء على مفهوم الروابط الأسرية، والمغامرات، وغيرها.

يشار إلى أن الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، التي تنظمها مؤسسة "فن"، المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات والتي تتخذ من الشارقة مقراً، تقام في الفترة 10 - 15 أكتوبر تحت شعار "فكّر سينما".
October 11, 2022 / 8:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.