جار التحميل...

°C,
عقب فوزه على اليوناني تيستيباس

الأميركي تيافوي يقود فريق العالم للتتويج بكأس لافر للتنس

September 26, 2022 / 7:53 AM
فرانسيس تيافوي
حقق الأميركي فرانسيس تيافوي، فوزاً ثميناً على اليوناني ستيفانوس تيستيباس، ليقود فريق العالم للتتويج بلقب كأس لافر للتنس.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

قاد الأميركي فرانسيس تيافوي فريق العالم للتتويج بلقب كأس لافر للتنس هذا العام للمرة الخامسة في تاريخه، عقب انتصاره الملحمي على اليوناني ستيفانوس تيستيباس، ليحرم النجم السويسري روجيه فيدرر من التتويج بلقبه الأخير قبل اعتزاله اللعبة البيضاء.

وحقق تيافوي، الذي بلغ الدور قبل النهائي لبطولة أميركا المفتوحة "فلاشينج ميدوز"، إحدى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، انتصاراً مثيراً على تيستيباس بنتيجة 1 / 6 و7 / 6 و10 / 8، في المباراة قبل الأخيرة للبطولة التي تجرى بين فريق العالم وفريق أوروبا على غرار كأس رايدر.

وساهم الفوز الرائع الذي حققه تيافوي في ارتفاع رصيد فريق العالم، إلى 13 نقطة في البطولة، فيما توقف رصيد فريق أوروبا عند 8 نقاط، ليحسم الفريق العالمي، الذي يقوده نجم التنس الأميركي جون ماكنرو، تتويجه باللقب رسمياً.
 
ومع حلول اليوم الثالث الأخير  من المسابقة، كان فيدرر لا يزال يأمل في إضافة لقب آخر إلى مسيرته الحافلة مع التنس، في ظل تقدم فريق أوروبا على فريق العالم بثماني نقاط مقابل 4 نقاط.

وقلب فريق العالم الأمور رأساً على عقب اليوم، بعدما فاز بجميع المباريات الثلاث التي جرت في ختام المسابقة.

وكان الكندي فيليكس أوجير-ألياسيم حقق مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في مباراة الفردي.

وقدم أوجير-ألياسيم عرضًا ممتازًا أمام ديوكوفيتش، ليتغلب عليه بنتيجة 6 - 3 و7 - 6 (7 - 3)، وذلك بفضل إرسالاته الرائعة، ليكبد ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة إنجلترا المفتوحة "ويمبلدون"، خسارته الأولى منذ مايو الماضي.

وكانت هذه هي المباراة الثانية على التوالي لأوجير-ألياسيم، في البطولة، بعد أن تعاون الكندي مع زميله الأميركي جاك سوك للفوز على الثنائي الأوروبي المكون من البريطاني آندي موراي والإيطالي ماتيو بيريتيني في منافسات الزوجي.
 
وتغلب ثنائي فريق العالم على نظيره في فريق أوروبا بنتيجة 2 / 6 و6 / 3 و10 / 8 في المواجهة التي استغرقت ساعة و35 دقيقة.
 
وجاء فوز تيافوي على تيستيباس، ليحسم فريق العالم تتويجه باللقب رسميا هذا العام، دون انتظار المواجهة الأخيرة في المنافسات بين النرويجي كاسبر رود والأميركي تايلور فريتز.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات سوك، الذي تحدث عقب مباراة الزوجي ورد على سؤال عما إذا كان بإمكان فريق العالم الحصول على اللقب، حيث قال بإصرار "نعم، لم لا؟".
 
أضاف سوك "كنت سعيدا لأنني تمكنت من المساهمة. لقد تأخرنا في النتيجة مرة أخرى في المجموعة الأولى لكننا تمكنا من قلب الأمور، وكانت إرسالات فيليكس ممتازة".
 
وكان فريق أوروبا يحلم بالتتويج باللقب لمنح النجم فيدرر الوداع المثالي، بعد مباراته الأخيرة، التي شابها الكثير من العاطفة الجمعة الماضية.
September 26, 2022 / 7:53 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.