جار التحميل...

°C,
بسلسلة من الدورات التدريبية على مدار ثلاثة أيام

"الشارقة للوثائق" تعرّف بمبادئ إدارة الوثائق وخصوصية الأرشيف

June 29, 2022 / 7:48 PM
في إطار تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية لحكومة الشارقة، نظمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف سلسلة من الدورات التدريبية التخصصية في مجال التوثيق والأرشفة، واستمرت هذه الدورات على مدار ثلاثة أيام، قدمها خبير الهيئة الأستاذ سامي خميس، للتعريف بالمصطلحات والمفاهيم الأرشيفية، والأسس والمبادئ لإدارة الوثائق وخصوصية الأرشيف.
الشارقة 24:

نظمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف سلسلة من الدورات التدريبية التخصصية في مجال التوثيق والأرشفة، بهدف تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية لحكومة الشارقة، واستمرت هذه الدورات على مدار ثلاثة أيام، قدمها خبير الهيئة الأستاذ سامي خميس، للتعريف بالمصطلحات والمفاهيم الأرشيفية، والأسس والمبادئ لإدارة الوثائق وخصوصية الأرشيف.

وتم خلال الدورة الأولى والتي جاءت بعنوان: التعريف بالمفاهيم والمصطلحات الأرشيفية، تقديم شرح تفصيلي لأكثر من عشرين مصطلحًا ومفهومًا أرشيفياً، وعرض أمثلة واقعية لأبرز هذه المفاهيم كالأرشيف العام والخاص، والوثائق الجارية والوسيطة، وفرز وترحيل وتصنيف الوثائق.

أما الدورة الثانية حملت عنوان: الأسس والمبادئ النظرية لإدارة الوثائق والأرشيف، الهادفة إلى شرح المبادئ الأساسية لإدارة الوثائق، والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسية وهي: مبدأ احترام النشأة، ونظرية الأعمار الثلاث للوثائق، ومفهوم القيمة الأولية والثانوية للوثائق. وجاءت الدورة الثالثة للتعريف بخصوصية الوثائق الأرشيفية، من خلال التطرق إلى الفرق بين الوثائق المكتبية والوثائق الأرشيفية، واستعراض الفروقات بين كل منها.

وأكد الخبير سامي خميس، أن الهيئة حريصة على تأهيل الكوادر البشرية الوطنية في مجال الوثائق والأرشيف، عبر تقديم العديد من الدورات والورش لموظفي حكومة الشارقة، بهدف تعريفهم بأساسيات المجال، لأهميته في تسهيل وتنظيم الأعمال، وحفظ تاريخ الإمارة، والارتقاء بالأعمال المتعلقة بالوثائق والأرشيف في جميع الجهات الحكومية في الإمارة.

June 29, 2022 / 7:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.