جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
قبل جنازتها الرسمية المقررة في 19 سبتمبر

بريطانيا تتيح للآلاف فرصة لوداع الملكة إليزابيث على مدار الساعة

12 سبتمبر 2022 / 7:30 PM
صورة بعنوان: بريطانيا تتيح للآلاف فرصة لوداع الملكة إليزابيث على مدار الساعة
download-img
تتيح بريطانيا لآلاف المشيعين فرصة لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث على مدار الساعة، وذلك من مساء الأربعاء إلى وقت مبكر من يوم الجنازة.
الشارقة 24 – رويترز: 

سيتمكن المشيعون من إلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث على مدار الساعة عندما يسجى بداية من مساء الأربعاء إلى وقت مبكر من يوم الجنازة، وتستعد السلطات لإقبال كبير.

ومن المتوقع أن يتوافد مئات الآلاف لتوديع صاحبة أطول فترة على عرش بريطانيا قبل جنازتها الرسمية المقررة في 19 سبتمبر، والتي سيحضرها زعماء العالم.

وأفاد مشغلو السكك الحديدية أنهم يتوقعون طلباً غير مسبوق على السفر داخل لندن، ونصحوا الركاب بالاستعداد لتكملة الطريق إلى وجهاتهم النهائية سيراً على الأقدام.

وذكرت وزارة الثقافة البريطانية أن أفراد الشعب سيتمكنون من إلقاء نظرة على النعش في قاعة وستمنستر في البرلمان على مدار 24 ساعة يومياً من الخامسة مساء بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء 14 سبتمبر حتى 06:30 صباح يوم الخميس 19 سبتمبر.

وأضاف الوزارة: "سيتطلب الأمر من الراغبين في الحضور الانتظار في طوابير لساعات كثيرة، ربما طوال الليل، ومن المتوقع توافد أعداد كبيرة، ويستحسن التحقق مسبقاً والتخطيط وفقاً لذلك والاستعداد لفترات الانتظار الطويلة".

وتعد تسجية الجثمان تكريماً نادراً في بريطانيا، وتم منحه سابقاً في 9 مناسبات أخرى فقط معظمها لأفراد من العائلة المالكة، من بينهم والدة الملكة إليزابيث في عام 2002 عندما توافد ما يقدر بنحو 200 ألف شخص لإلقاء نظرة الوداع.

وسيستقر نعش الملكة إليزابيث المغلق داخل قاعة وستمنستر.

وتقف حراسة عند كل من أركان المنصة على مدار الساعة.

وسوف يتم فرض إجراءات تفتيش أمنية على غرار إجراءات المطار في قاعة وستمنستر، أقدم مباني البرلمان البريطاني، بالإضافة إلى قيود مشددة تسمح فقط بحمل الحقائب الصغيرة.

وسوف يسبق تسجية النعش موكباً جنائزاً كبيراً وسط لندن لنقله من قصر بكنغهام إلى قاعة وستمنستر يوم الأربعاء.

وتوفيت الملكة إليزابيث يوم 8 سبتمبر في قلعة بالمورال في المرتفعات الإسكتلندية وتم نقل نعشها إلى إدنبرة أمس الأحد. 

ومن المقرر أن يتم نقله جواً إلى لندن غداً الثلاثاء.
 
September 12, 2022 / 7:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.