جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظم باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة

معهد الشارقة للتراث يحتفي بإنجازات ابنة الإمارات

27 أغسطس 2022 / 1:21 PM
صورة بعنوان: معهد الشارقة للتراث يحتفي بإنجازات ابنة الإمارات
download-img
صورة جماعية للمشاركين في الحفل
download-img
جانب من جلسة قراءة في كتاب "رسائل جوهرية"
download-img
جانب من الورش
احتفى معهد الشارقة للتراث، بيوم المرأة الإماراتية، وذلك بتنظيم حفل، شمل باقة مميزة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية، تضمنت ورشاً تراثية وإبداعية، وقراءة مميزة في كتاب "رسائل جوهرية" لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.
الشارقة 24:

نظم معهد الشارقة للتراث، برنامجاً احتفالياً، في مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي التابع للمعهد، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يقام هذا العام تحت شعار "واقع ملهم.. مستقبل مستدام"، ضمن احتفالات الدولة برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

بصماتهنّ تحمل التأثير الإيجابي وتترك آثاراً طيبة على مُجمل الحياة

وأكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، أن هذا الحضور الكبير للمرأة في المجتمع حمل الكثير من التأثير الإيجابي والتقدم، وبصماتهنّ تترك آثاراً طيبة على مجمل الحياة في الإمارات، حيث يأتي هذا الاحتفال المميز، ليذكرنا بمآثر المرأة الإماراتية ودورها الحيوي في المجتمع، فهي على الدوام شريكة في البناء والنهضة والتقدم الحضاري، بدءاً من رعاية وتأسيس الأسرة، فهي هي التي تبني وتؤسس، ولها دور كبير في المهن والحرف التراثية والاقتصاد المحلي الذي نما وكبر.

وأضاف سعادته، أن ما يميز المرأة الإماراتية أنها دائمة المبادرة للاستجابة مع متغيرات الحياة ومستجداتها، وأنها تواكب متطلبات سوق العمل، ولا تكتفي بما لديها من إمكانات قائمة، بل هي في جهد دؤوب وتطوير مستمر ورحلة متجددة كل يوم تتحدى فيها نفسها وتنافس غيرها بأن تتعلم الأفضل والأمثل في كل محفل، وتحرص على الاستثمار في نفسها وفيمن حولها، لتكون شريكة التنمية وصانعة الأجيال، وسند للوطن.

المُلهمة

من جانبها، أكدت عائشة غابش مدير إدارة الفعاليات والأنشطة في معهد الشارقة للتراث، أن يوم المرأة الإماراتية يأتي تقديراً من القيادة الحكيمة للنجاحات التي حققتها المرأة في مختلف المجالات، دون التخلي عن تراثها وهويتها والالتزام المستمر بأن تكون شريكة فاعلة في الخير والعطاء الذي أصبح بفضل جهودها مصدر فخر إماراتي في المحافل الإقليمية والدولية.

وأشارت غابش، إلى التعاون المثمر بين معهد الشارقة للتراث ومنشورات القاسمي، حيث تم تزويد المعهد لأجل الاحتفال بمجموعة من نسخ كتاب سموها "رسائل جوهرية"، وتنفيذ قراءة للكتاب، حيث ساهم ذلك في إنجاح الفعالية، كما قدم المكتب الثقافي والإعلامي للمجلس الأعلى للأسرة، الفيديو الذي تناول بعض إنجازات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر القاسمي، ونقدم لهم كل الشكر والتقدير.
 
"رسائل جوهرية" يجب أن يكون ضمن المنهاج المدرسي 

واستهدف البرنامج موظفات المعهد بفروعه كافة، حيث شمل باقة مميزة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية، تضمنت ورشاً تراثية وإبداعية، إلى قراءة مميزة في كتاب قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، "رسائل جوهرية"، قدمتها شيخة الجابري، وأكدت من خلالها على أهمية أن يكون كتاب "رسائل جوهرية" أو مقتطفات منه ضمن المنهاج المدرسي، لأنه يستحق، بما يتضمنه من رسائل عامة وشمولية تغطي مختلف المجالات، خصوصاً فيما يتعلق بالأسرة والمرأة والمجتمع والوطن.

كذلك شهد البرنامج، تقديم وتنفيذ ورش تراثية، مثل صناعة الدخون، قدمتها الوالدة موزة بن خصيف، من مركز الحرف الإماراتية التابع للمعهد، وورشة عن إعداد "الجامي والسمن المحلي، من تقديم الوالدة موزة سيفان، من المركز، إلى جانب ورش إبداعية، من أبرزها ورشة تنسيق الزهور، قدمتها "لابيل للشوكولا والزهور"، وورشة ديكوباج "تزيين المداخن"، قدمتها عبير سعيد، وقدمت أيضاً ورشة الرسم على الحرير.
August 27, 2022 / 1:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.