جار التحميل...

°C,
بهدف صناعة جيل شاب قادر على مواكبة التغيرات

مؤسسة "ربع قرن لصناعة القادة" تختتم برنامج العلوم والتكنولوجيا

August 23, 2022 / 7:57 PM
أسدلت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، الستار على برنامج العلوم والتكنولوجيا، الذي تم تنظيمه تحت عنوان "من المستقبل إلى الشارقة"، ويهدف لتعريف المشاركين ضمن الفئات العمرية 9 - 18 عاماً فما فوق بالتغيرات المستمرة المواكبة لأحدث تقنيات سوق العمل.
الشارقة 24:

اختتمت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين برنامج العلوم والتكنولوجيا، الذي تم تنظيمه تحت عنوان "من المستقبل إلى الشارقة"، ويهدف لتعريف المشاركين ضمن الفئات العمرية من 9 إلى 18 عاماً فما فوق بالتغيرات المستمرة المواكبة لأحدث تقنيات سوق العمل، وأبرز التطورات في عالم متسارع نحو التحول الرقمي.

وبلغ عدد المشاركين أكثر من 210 مشاركين في كل من الحزم الأربعة وهم: حزمة Web 3.0 وScientech والتصميم التكنولوجي والطائرات بدون طيار والروبوتات.

وشهد البرنامج الذي استمر لمدة 18 يوماً، مجموعة من الورش العملية والتي تناولت 12 موضوعاً تكنولوجياً، منها: الميتافيرس والذكاء الاصطناعي والروبوتات والتحليل الجنائي وغيرها من المجالات التي ستلعب دوراً مهماً في السنوات القادمة.

وتعمق المشاركون في مفهوم الاستدامة ضمن حزمة Scientech من خلال ورشة الزراعة المائية، حيث إن هذه العملية تتم من خلال زراعة نبتة في وسط مائي دون الحاجة إلى التربة، كما تخللت الورشة مجموعة من الأنشطة العملية والترفيهية لتعريف المشاركين على هذه التقنيات المعاصرة. ب

ينما خاض المشاركون تجربة جديدة للتعرف على عمليات حماية أنظمتهم وبياناتهم ضد الهجمات الرقمية في ورشة الأمن الإلكتروني ضمن حزمة Web 3.0 وكيفية اكتشاف عمليات الاحتيال الإلكترونية وطريقة التصدي لها.

وتلقت حزمة التصميم التكنولوجي إقبالاً كبيراً من قبل الفئات العمرية المختلفة، كما حصدت على أكبر عدد من المشاركين حيث إنها تناولت موضوع الذكاء الاصطناعي وتطوير الألعاب اللذان تلقيا رواجاً كبيراً في العقدين السابقين.
August 23, 2022 / 7:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.