جار التحميل...

°C,
احتفاءً باليوبيل الفضي للعمل البرلماني في مؤسساتها

"ربع قرن" تُطلق دورتها البرلمانية لمجلسي شورى أطفال وشباب الشارقة

August 22, 2022 / 11:08 AM
احتفاءً باليوبيل الفضي للعمل البرلماني في مؤسساتها، تُطلق مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين دورتها البرلمانية لمجلسي "شورى أطفال الشارقة" و"شورى شباب الشارقة"، تحت شعار "ربع قرن من التميز في العمل البرلماني".
الشارقة 24:

تُطلق مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين دورتها البرلمانية لمجلسي "شورى أطفال الشارقة" و"شورى شباب الشارقة"، والذي يتزامن مع الاحتفاء باليوبيل الفضي للعمل البرلماني، في مؤسساتها استكمالاً لمنظومة أعمالها في إطار غرسها ودعمها لمبدأ الشورى وترسيخه في نفوس منتسبيها.

وتسعى ربع قرن من خلال نهج الشورى إلى تعزيز مجموعة من القيم في نفوس أعضائه، وفي مقدمتها الولاء والانتماء والمواطنة واحترام الرأي والرأي الآخر والمشاركة والتأثير، لتمكينهم من قيادة المستقبل ترجمةً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي وضع أساس بنيانه منذ ربع قرن في العام 1997.

وينعقد "شورى أطفال الشارقة" في عامه الـ 17 بينما ينعقد "شورى شباب الشارقة" في عامه الثامن، وكلاهما تحت شعار "ربع قرن من التميز في العمل البرلماني".

ويهدف شورى أطفال الشارقة وشورى شباب الشارقة إلى إعداد وتمكين كوادر وطنية قادرة على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، وذلك من خلال التحاور البنّاء وتطوير الثقافة العامة وأسس مناقشة الأفكار والقضايا وإيجاد الحلول المناسبة لها تحت مظلة الشورى.

وتستهدف "ربع قرن" منتسبي أطفال الشارقة في الفئة العمرية من 8 إلى11عاماً في مجلس شورى أطفال الشارقة، ومنتسبي ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة في الفئة العمرية من 13 إلى 16 عاماً بمجلس شورى شباب الشارقة.

ويُعد مجلس شورى أطفال الشارقة هو الأهم والأقدم على الإطلاق في المنطقة والعالم العربي بأسره، والذي انطلقت دورة انعقاده الأولى في العاشر من سبتمبر في العام 1997، ويأتي مجلس شورى شباب الشارقة مكملاً لنهج الشورى وترسيخه في نفوس الفئة العمرية الأكبر، والذي انطلقت دورة انعقاده الأولى في الثالث عشر من شهر فبراير عام 2005.

ويؤهل المجلسان ما يقارب 150 عضواً متمكناً من مهارات العمل البرلماني في كل دورة انعقاد، ومن خريجيه قيادات شبابية واعدة تعمل في مؤسسات الدولة.
August 22, 2022 / 11:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.