جار التحميل...

°C,
تضمنت 6 محطات تفاعلية تستهدف زوار الشاطئ

بلدية الحمرية تواصل حملتها "صيف آمن وسعيد"

August 15, 2022 / 1:13 PM
تواصلت فعاليات حملة "صيف آمن وسعيد" التي ينظمها قسم الرقابة والتفتيش البلدي في بلدية الحمرية، على مدار يومين نهاية الأسبوع، عبر تنظيم سلسلة ورش تفاعلية لزوار الشاطئ بالحمرية.
الشارقة 24:

استمراراً لجهود بلدية الحمرية في مجالات التوعية والارشاد وتعزيز السلامة العامة والأمن، في مختلف مرافقها العامة خلال فصل الصيف، وفي مقدمتها حديقة الشاطئ بالحمرية، التي تشهد إقبالاً كثيفاً من قبل كافة الفئات المجتمعية والزوار والسياح، تواصلت فعاليات حملة "صيف آمن وسعيد" التي ينظمها قسم الرقابة والتفتيش البلدي، على مدار يومين نهاية الأسبوع.

وشملت فعاليات بلدية الحمرية في حملتها التوعوية على العديد من البرامج الترفيهية والورش التثقيفية والمسابقات الثقافية والبيئية، مستهدفةً بذلك زوار حديقة شاطئ بحر الحمرية من مختلف الأعمار والفئات المجتمعية والسياح ومرتادي بحر الحمرية.

من جهته، كشف عمار علي المهيري مدير إدارة الشؤون القانونية في بلدية الحمرية، أن الحملة خصصت 6 محطات توعوية في الحديقة الشاطئية المقامة على شاطئ بحر الحمرية، بدأت الأولى بالتعريف بدور المفتشين في استقبال الزوار وتحميل المطوية التوعوية إلكترونياً على الهواتف المتحركة، عبر مسح الرمز الشريطي، والاطلاع على المعلومات والارشادات القيمة التي تتضمنها.

وأفاد المهيري بأن المحطة الثانية جاءت كورشة عمل تفاعلية بعنوان "اسبح بأمان" من خلال رسومات موجهة للأطفال وتعريفهم بالإرشادات العامة لتفادي خطر الغرق بطريقة مبسطة وسهلة الفهم، أما المحطة الثالثة، فجاءت على شكل ورشة تدريبية بعنوان "أنقذ غريقاً"، والتي تم تنفيذها بالتعاون مع شركة خدمات الإنقاذ البحري بالحمرية، وتهدف إلى تدريب الزوار بكيفية تقديم الإسعافات الأولية عند وجود حالات غرق سواء في البحر أو المسابح الخاصة والتعامل مع الحالات الطارئة.

وأوضح أن المحطة الرابعة تم من خلالها تقديم محاضرة توعوية للزوار بتقديم من موظفي بلدية الحمرية باللغتين العربية والإنجليزية للتعريف بدلالات الأعلام التحذيرية المنتشرة على بحر الحمرية التي تبين حالة البحر، وإرشادات السلامة عند السباحة، ودور المنقذين في المحافظة على السلامة العامة وتقديم المساعدة اللازمة.

وبين المهيري أن أكثر المحطات تفاعلاً وترفيهاً للأطفال كانت المحطة الخامسة التي تضمنت ألعاباً مسلية وورش مختلفة كالرسم على الوجه ومسابقات وجوائز عديدة قيمة، أما في المحطة السادسة والتي حملت شعار "برّد" حيث جرى توزيع المثلجات والعصائر لكافة المشاركين في الحملة التوعوية.

ومن جانبه، أفاد سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، أن البلدية تواصل مبادراتها المجتمعية الهادفة إلى إشراك مختلف شرائح المجتمع والزوار وتحفيزهم للحفاظ على البيئة والتقيد بإجراءات السلامة العامة خلال زيارة شاطئ بحر الحمرية، مشيراً إلى استمرارية الجهود البيئية والتوعوية للحد من الممارسات البيئية الخاطئة، وتقديم النصح والإرشاد خلال الإجازات الرسمية والعطلات لكافة الفئات المستهدفة، وتعزيز المسؤولية البيئية والمجتمعية لديهم.

وأشار الشامسي، إلى أن الحملة التوعوية "صيف آمن وسعيد" المنفذة من قبل موظفي بلدية الحمرية شهدت تفاعلاً واسعاً من قبل مرتادي الحديقة الشاطئية وشاطئ بحر الحمرية، وذلك نتيجة استهدافها لكافة الفئات المجتمعية من مختلف الفئات والأعمار عبر محطات توعوية تفاعلية، مؤكداً أن سلسلة من الحملات والبرامج التوعوية التي تنظمها البلدية ستتواصل طيلة العام لضمان استمرارية التوعية والإرشاد.
 
August 15, 2022 / 1:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.