جار التحميل...

°C,
عبر إقامة مسرحية تفاعلية

بلدية الحمرية توعي أطفال الملتقى الصيفي بشأن سلامة الأغذية وجودتها

July 26, 2022 / 11:27 AM
نظمت بلدية الحمرية محاضرة توعوية بعنوان "سلامة الغذاء" شملت تقديم مسرحية تفاعلية للأطفال على خشبة مسرح نادي الحمرية الثقافي الرياضي.
الشارقة 24:

في إطار الشراكة المجتمعية التي تجمع بلدية الحمرية ونادي الحمرية الثقافي الرياضي لإطلاق البرامج والفعاليات التي تستهدف المشاركين في ملتقى الحمرية الصيفي الـ 28، والمقام تحت شعار "عطلتنا غير"، وتحت إشراف مجلس الشارقة الرياضي في حكومة الشارقة، نظمت بلدية الحمرية محاضرة توعوية بعنوان "سلامة الغذاء" شملت تقديم مسرحية تفاعلية للأطفال على خشبة مسرح النادي.

وفي المحاضرة، قدّم مختصو الصحة العامة في بلدية الحمرية، العديد من الرسائل التوعوية حيال اشتراطات تحضير ونقل المنتجات والمواد الغذائية والأطعمة، والطرق الآمنة للتخزين ودرجات الحرارة المناسبة لكل صنف، من الأصناف التي تشمل اللحوم بأنواعها والخضروات، إلى جانب العديد من النصائح والارشادات الصحية في مختلف مجالات السلامة الغذائية.

من جانبه، أفاد محمد سلطان بن حارب المهيري، رئيس قسم الصحة العامة في بلدية الحمرية، أنه تم تقديم شرح واف لكافة الأبناء والناشئة المشاركين في فعاليات الملتقى الصيفي بالحمرية، مع تقديم تطبيقات تفاعلية وتدريب عملي حيال سلامة الأغذية وجودتها، وشهدت تجاوباً كبيراً من الأبناء.

وأضاف المهيري، أن مختصو الصحة العامة في البلدية عملوا على إقامة مسرحية تفاعلية شارك فيها عدد من منتسبي الملتقى الصيفي، على خشبة مسرح نادي الحمرية، وتضمنت نصائح توعوية قيمة للأطفال حيال النظام الغذاء الصحي، وإرشادات التغذية السليمة التي تعزز من النمو وتعمل على تقوية الجهاز المناعي ليكون الجسم قادراً على مكافحة العدوى والبكتيريا بمختلف أنواعها.

من جانبه؛ قال مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، إن البلدية تواصل شراكتها المؤسسية مع نادي الحمرية الثقافي الرياضي عبر تقديم سلسلة من البرامج والفعاليات المشتركة، وذلك تحقيقاً لأهداف الملتقى الصيفي المقام تحت شعار "عطلتنا غير"، عبر تنمية مهارات المشاركين وقدراتهم، من خلال إقامة كافة الفعاليات التفاعلية والورش التدريبية والمبادرات الوطنية التي تعزز لديهم من قيم الانتماء للهوية الوطنية وتربطهم بموروثهم الشعبي الذي يعد جسر تواصل بين الأجيال وركيزة أساسية في عملية التنمية.

July 26, 2022 / 11:27 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.