جار التحميل...

°C,
انطلاقاً من واجبهم الوطني

3 من موظفي بلدية الحمرية يشاركون في تقديم ورشة بالملتقى الصيفي

July 20, 2022 / 11:59 PM
شارك 3 موظفين ببلدية الحمرية من حديثي التعيين في تقديم "ورشة تزيين البراويز للأطفال" في ملتقى الحمرية الصيفي الثامن والعشرين انطلاقاً من واجبهم الوطني والتعبير عن شكرهم لقيادة الدولة التي أتاحت لهم فرص الالتحاق بالعمل ليسهموا بواجبهم في عمل تطوعي يتمثل في تعليم الأجيال.
الشارقة 24:

في مبادرة تشكل عنواناً لرد الجميل للوطن شارك عدد من كوادر بلدية الحمرية من حديثي التعيين بجهود تطوعية في تقديم ورشة للأطفال المشاركين في ملتقى الحمرية الصيفي الثامن والعشرين انطلاقاً من واجبهم والتعبير عن شكرهم لقيادة الدولة التي أتاحت لهم فرص الالتحاق بالعمل ليسهموا بواجبهم في عمل تطوعي يتمثل في تعليم الأجيال.

وتأتي المبادرة في ظل شراكة بلدية الحمرية مع نادي الحمرية الثقافي الرياضي والمساهمة بالفعاليات الصيفية المنظمة ضمن أجندة ملتقى الحمرية الصيفي والمنعقد حالياً في نادي الحمرية لتكون المبادرة في حرص مجموعة من موظفي وموظفات بلدية الحمرية ممن التحقوا بالعمل في إداراتها مؤخراً بالتقدم برغبتهم في تقديم ورشة للأطفال كواجب في نقل معارفهم لهذه الشريحة والإسهام بتعليمهم في إحدى الجوانب الإبداعية.

وقدم فريق عمل بلدية الحمرية وهو من الإدارة الهندسية ممثلاً بكل من المهندسة حمدة الشامسي والمهندسة نيلة الشامسي وعبيد غدير في تقديم ورشة فنية قاموا بإعداد محاورها وحملت عنوان "ورشة تزيين البراويز للأطفال" وهدفت إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركين في الرسم على البراويز والفنون المتعلقة بالتنسيق الجمالي.

وعبر الفريق عن سعادتهم بهذه المشاركة مؤكدين أنها اسهام متواضع اتجاه الدولة وإمارة الشارقة التي قدمت لهم الكثير وتأكيد حرصهم على ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تنشئة الأجيال وامدادهم بالخبرات في كافة المجالات لتكون مشاركتهم مواكبة لهذه الرؤية ولتوجيه الشكر لحاكم الشارقة على حرص سموه لتعيين أبناء وبنات الوطن في مختلف الوظائف وتأكيد دورهم في دفع عجلة التقدم.

وعرف الفريق خلال الورشة بأهم الطرق لإعادة تدوير البراويز القديمة والتالفة، وذلك باستخدام أدوات بسيطة لإعادة التدوير وتوظيفها بطرق فنية وجمالية وتنسيقها، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام المشاركين للابتكار والتصميم الفني في مجال الرسم والتلوين على البراويز. 

المهندسة حمدة الشامسي من الإدارة الهندسية في بلدية الحمرية وهي من إحدى المساهمات في المبادرة أكدت أن المشاركة في تنظيم هذه الورشة نبعت من إيمانهم بأهمية رد الجميل للوطن ولحاكم الشارقة في توظيفهم مؤخراً ليقوموا بدورهم في تعليم الأطفال إحدى الجوانب الفنية من خلال الورشة.

وأفادت بأننا حرصنا على طرح هذه الفكرة وتقديمها لمدير بلدية الحمرية، والذي رحب بها بشكل كبير ودعمها بهدف تقديمها للأطفال.

وأشارت إلى أن الورشة ركزت على كافة الطرق الفنية للرسم وإعادة التشكيل على البراويز، مثل لصق الخرز والأزرار الملونة وإضافة الأصداف البحرية واللؤلؤ والورود الصناعية والرسم المباشر بالألوان والفرشاة، وإعادة استخدام البراويز على الجدران وطاولات الزينة في المنازل لإضفاء اللمسات الجمالية التي تبعث في النفس الراحة والسرور، مع مراعاة الانسجام بين الصورة والبرواز.

من جانبه؛ أشاد سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية بهذه المبادرة التي أسعدت الجميع فهي ليست بغريبة على أبناء وبنات الوطن اقتداء بقيادتنا الرشيدة في المساهمة بالبرامج التعليمية والعمل على رد الجميل من خلال المشاركة في تنظيم هذه الورشة.

وأوضح أن هذه الورشة مثلت جزءاً من مشاركة بلدية الحمرية لتحقيق العديد من النتائج والمستهدفات التي تتمثل في تنمية مهارات المشاركين في ملتقى الحمرية الصيفي الثامن والعشرون 2022، المقام تحت شعار "عطلتنا غير"، وإضفاء مفاهيم الإتقان والابتكار وجودة العمل في كافة الأعمال، إلى جانب إضفاء أجواء الفرح وروح التعاون بين المشاركين وفرق العمل في الملتقى، وتعريف المشاركين بأهمية تنظيم الوقت، وخلق الأفكار المتميزة والتفكير المبني على الأسس الصحيحة.

ولفت الشامسي إلى أن بلدية مدينة الحمرية قد أبرمت شراكة للتعاون مع نادي الحمرية من خلال ملتقى الحمرية الصيفي، وشكلت فرق عمل لتقديم الدورات وورش العمل للمشاركين في الملتقى، إلى جانب توفير كافة الوسائل التعليمية للبرامج، وذلك بهدف تنمية مهارات وقدرات المشاركين في الملتقى وتنمية الحس والهوية الوطنية لديهم ودفعهم نحو التمسك بأهداب الرياضة السليمة والتطوع، وصقل مهاراتهم وشغل أوقات فراغهم بما هو نافع ومفيد وبيئة آمنة.
July 20, 2022 / 11:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.