جار التحميل...

°C,
بمدينة الصويرة

دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الثالثة لتظاهرة "شواطئ الشعر"

August 04, 2022 / 2:04 PM
تنظم دار الشعر بمراكش، بتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة جهة مراكش آسفي، فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة "شواطئ الشعر" وذلك أيام: أيام 5، 6، 7 أغسطس 2022 بمدينة الصويرة.
الشارقة 24:

تحت إشراف وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، تنظم دار الشعر بمراكش، بتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة جهة مراكش آسفي، فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة "شواطئ الشعر" وذلك أيام: أيام 5، 6، 7 أغسطس 2022 بمدينة الصويرة. 

وتحتضن فضاءات: شاطئ الصويرة، دار الصويري، رواق الجنوب، شرفة فندق الأسوار، والمكتبة الخضراء فعاليات هذه الدورة الثالثة، والتي تستضيف ثلة من الشعراء والنقاد والموسيقيين والتشكيليين، والتي تشهد تنظيم قراءات شعرية وفقرة تجارب شعرية وعرض تشكيلي وتشكيل منحوتة رملية، وانفتاح ورشة الأطفال على موضوع القراءة والشعر الممسرح والغرافيتي، هذه الورشة التي ستتوج برسم جدارية تخلد لهذه التظاهرة الثقافية بالمدينة.

وتندرج الدورة الثالثة، لتظاهرة الشعر في المدن الشاطئية، ضمن انفتاح دار الشعر في مراكش على مختلف المدن والجهات المغربية، وأيضا من أجل خلق المزيد من فرص تداول الشعر بالفضاءات العمومية وبين جمهوره. 

واختارت الدار، والتي تأسست سنة 2017 بموجب بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بحكومة الشارقة دولة الامارات العربية المتحدة، تنظيم الدورة الثالثة للملتقى بمدينة الصويرة، بعدما انتظمت الدورات السابقة في كل من سيدي إفني وأكادير. 

August 04, 2022 / 2:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.