جار التحميل...

°C,
احتفاءً بأسئلة الكتابة والذات والحياة

دار الشعر بمراكش تواصل برمجتها الشعرية بتنظيم فقرة "نوافذ شعرية"

July 28, 2022 / 2:38 PM
تنظم دار الشعر بمراكش، الجمعة المقبل، الموافق 29 يوليو، فقرة "نوافذ شعرية"، عبر استضافة نخبة من الشعراء للاحتفاء بأسئلة الكتابة والذات والحياة.
الشارقة 24:

تشكل فقرة "نوافذ شعرية"، ومنذ انطلاقها سنة 2017، كوة على تجارب شعرية مغربية، فظلت الفقرة تحتفي بتجارب متراكمة، عبر مسارها الإبداعي، وأطلت دار الشعر في مراكش على جمهورها بقصائد تحتفي بأسئلة الكتابة والذات والحياة. 

حيث تستعد الدار لاستضافة الشعراء: ثريا إقبال وحسن بولهويشات وإدريس بلعطار، ضيوفاً على "نوافذ شعرية" جديدة، الجمعة 29 يوليو 2022 على الساعة الثامنة مساءً بمقر الدار الكائن بالمركز الثقافي الداوديات، بحضور الفنانة سعيدة ضياف والفنان عبد الله إمحاح.

"الكينونة والكتابة" سمات تستقرأ أفق قصائد الشعراء، ابتداءً من الشاعرة والمترجمة ثريا إقبال، والتي تغوص في المنجز الصوفي، ترجمةً وإبداعاً بين ضفتين، وتتلمس بعضاً من أضواء "الصفاء الإنساني"، مروراً بتجربة الشاعر حسن بولهويشات والذي أعطى ملمحاً خاصاً لقصيدته، ضمن الأجيال الجديدة المشكلة للتجربة الشعرية الجديدة في المغرب، في رهان على اللغة وأفق الكينونة.

 وفقرة نوافذ شعرية، لحظة إبداعية وثقافية أخرى تنضاف لبرمجة الموسم الخامس لدار الشعر بمراكش، والتي أمست تؤسس أفقها الخاص ضمن استراتيجية اختارت أن ترسخ الشعر ضمن منظومة مجتمعية، في استدعاء للبعد التربوي للشعر من خلال ورشات الكتابة الشعرية "للأطفال واليافعين والشباب"، في رهان على شعراء قادمين من المستقبل يغنون أفق شجرة الشعر المغربي.
July 28, 2022 / 2:38 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.