جار التحميل...

°C,
نظمت جلسة عصف ذهني في مقر الدائرة

"إحصاء الشارقة" تؤكد أهمية مشاركة موظفي الإمارة في نجاح تعداد 2022

July 20, 2022 / 2:59 PM
أكدت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، أهمية مشاركة موظفي حكومة الشارقة في تحقيق الشراكة الفاعلة لإنجاح أهداف ورؤية تعداد الشارقة 2022 وخطوات تنفيذه، وذلك من خلال تنظيمها، الثلاثاء جلسة العصف الذهني، استضافت خلال عدداً من مسؤولي وحدات الاتصال والتسويق والموظفين في مؤسسات الشارقة.
الشارقة 24:

استعداداً لبدء أعمال "تعداد الشارقة 2022" نظمت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء جلسة العصف الذهني، استضافت خلال عدداً من مسؤولي وحدات الاتصال والتسويق والموظفين في مؤسسات الشارقة الحكومية، بهدف تعزيز الشراكات الاستراتيجية، واستقطاب الأفكار المبتكرة والإبداعية، لإنجاح التعداد وتحقيق أقصى استفادة ممكنه من مخرجاته في رسم خطط الإمارة التنموية الشاملة.

واستهل الجلسة، مدير الدائرة الشيخ سلطان بن عبد لله القاسمي، بكلمة افتتاحية أكد فيها على محورية الشراكة بين دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة مع كافة المؤسسات والدوائر الحكومية، في مختلف الخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها مؤسسات الإمارة لتجسيد تطلعاتها التنموية.

وقال مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية: "إن نجاح أي خطة عمل يعتمد بالدرجة الأولى على وضوح الرؤية وحجم البيانات المتوفرة ودقتها، وأن تحقيق مختلف التطلعات على مستوى التنمية المجتمعية أو النهضة الاقتصادية أو النقلات التربوية والتعليميّة، يتطلب بيانات وأرقام دقيقة وشاملة حول واقع وماضي المتغيرات التي تعمل عليها، وذلك يؤكد ويرسخ شراكة الدائرة في مجمل خطوات التنمية التي تعمل عليها الإمارة".

من جانبه أوضح سالم علي بن درويش، مدير إدارة الخدمات المساندة والاتصال الحكومي بدائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، أن أبواب الدائرة مفتوحة للاستماع إلى الآراء وتلقي المقترحات، مشيراً أن موظفي الدوائر الحكومية في الشارقة سفراء لرسالة الإحصاء وداعمين أساسيين وشركاء في نجاح "تعداد الشارقة" وجهود الدائرة، ولفت إلى أن دعوتهم للمشاركة في استعدادات "تعداد الشارقة" يجسد رؤية دائرة الإحصاء في أهمية تحقيق الشراكة الفاعلة لإنجاح أهداف ورؤية التعداد الشارقة وخطوات تنفيذه.

وقدمت الدائرة أمام المشاركين في الجلسة تعريفاً بالتعداد وأهدافه، وتوقفت عند آليات الاتصال المناسبة لاستهداف المجتمع المحلي لإمارة الشارقة، داعية المشاركين في الجلسة إلى وضع تصورات لأنسب الوسائل والخطابات لتحفيز الجمهور على المشاركة بتقديم معلومات دقيقة وشاملة في "تعداد الشارقة".

وعرضت الدائرة في فيديو توضيحي، استراتيجيات تواصل وتفاعل بين الدائرة خمس فئات مختلفة من المجتمع، بهدف توسيع النقاش والتوصل إلى الآليات الواجب اتباعها خلال تنفيذ التعداد، حيث فتحت الباب أمام المشاركين لمناقشة كل واحدة من الحالات التي عرضها الفيديو، وتوزيعها على فرق من ممثلي المؤسسات الحكومية للوصول إلى أفضل نتائج من الفئات الاجتماعية المستهدفة بالتعداد.

وبحثت الجلسة الحلول المناسبة التي تضمن سهولة الوصول إلى مختلف الفئات المستهدفة من خلال التعداد، حيث استهدفت تعريف ممثلي وحدات وإدارات الاتصال والموظفين في حكومة الشارقة بتأثير خبراتهم ومشاركتهم على نجاح مشروع التعداد.
 
July 20, 2022 / 2:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.