جار التحميل...

°C,
لدعم استراتيجيات التنمية المستدامة في الإمارة والدولة

كهرباء ودائرة إحصاء الشارقة تبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق

March 14, 2022 / 5:54 PM
جانب من اللقاء
ناقشت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، خلال لقائها، اليوم الاثنين، وفد دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالإمارة، سبل التعاون والتنسيق لتطوير الأعمال الإحصائية المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والناتج المحلي للإمارة.
الشارقة 24:

بحثت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، خلال لقائها، اليوم الاثنين، وفد دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، سبل التعاون والتنسيق لتطوير الأعمال الإحصائية المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والناتج المحلي للإمارة، ومؤشرات القياس من خلال بيانات إحصائية متكاملة عن العاملين ومستوى الدخل والأنشطة الاقتصادية للإمارة، وتشكيل فريق لمتابعة تطوير الأعمال الإحصائية، وتسهيل عملية تبادل البيانات والمعلومات، ودعم استراتيجيات التنمية المستدامة في إمارة الشارقة والدولة.

حضر اللقاء، الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سلطان بن عبد الله القاسمي مدير الدائرة، وسعادة سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وعبد الله الشامسي المدير التنفيذي للهيئة، إلى جانب عدد من المسؤولين.

واستعرض الشيخ محمد بن حميد القاسمي، خلال اللقاء، أسس ومعايير المسح الاقتصادي وأهمية مشاركة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، باعتبارها من أهم الجهات الاقتصادية في الإمارة ودورها المؤثر في كافة الأنشطة الأخرى، مشيراً إلى أن اللقاء مع المسؤولين في الهيئة يمثل باكورة سلسلة من الاجتماعات واللقاءات، تعتزم دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، عقدها مع مختلف الهيئات والدوائر لتطوير البيانات الإحصائية الخاصة بالأنشطة الاقتصادية ودورها في الناتج المحلي بإمارة الشارقة.

وأضاف الشيخ محمد بن حميد، أن تفعيل التعاون مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، سيسهم في تأسيس قاعدة بيانات حديثة للأنشطة الاقتصادية، وإعداد تصنيفات وفق الأنظمة العالمية المعنية بهذا النوع من الإحصاءات، واستخدام أفضل الممارسات في مجال إدارة البيانات الإحصائية.

من جانبه، أكد سعادة سعيد سلطان السويدي، حرص الهيئة على تفعيل التعاون مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لدعم وتعزيز الأعمال الإحصائية والاعتماد على مؤشرات قياس وقاعدة بيانات محددة، لمتابعة النمو والتطور في الأعمال ودعم وتطوير الأداء المؤسسي، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لحكومة الشارقة والمصلحة العامة للجمهور وتحقيق التنمية المستدامة.

وثمن سعادته، دور الدائرة في توفير البيانات الإحصائية في مختلف القطاعات، وتصميم وتطوير وسائل جمع المعلومات التي تسهم في تطوير الأنشطة الاقتصادية وخدمة المجتمع ومواصلة الارتقاء بمستقبل الأجيال القادمة، وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأشار سعادته، إلى أن الاجتماع استعرض أوجه التعاون لتطوير العملية الإحصائية في منظومة العمل بين المؤسسات الحكومية في الشارقة، والتصنيف للأنشطة الاقتصادية وفق أفضل الأنظمة العالمية، والعمل على تحديث البيانات لجميع الأنشطة الاقتصادية وتوفير قاعدة بيانات موحدة.
March 14, 2022 / 5:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.