جار التحميل...

°C,
يتوقع موسماً سياحياً واعداً

السياحة بالصيف تنعش لبنان الغريق وتخفف من وطأة الانهيار الاقتصادي

June 23, 2022 / 11:54 AM

في مؤشرات تبعث الأمل في هذا الصيف الحار، يتوقع لبنان الغارق في انهيار اقتصادي غير مسبوق موسماً سياحياً واعداً خلال الصيف يتمثل بتوافد مليون شخص، غالبيتهم من اللبنانيين المغتربين، وبدخول أكثر من 3 مليارات دولار إليه، وفق ما ذكر وزير السياحة وليد نصار.

الشارقة 24 - أ.ف.ب:

يتوقع لبنان الغارق في انهيار اقتصادي غير مسبوق موسماً سياحياً واعداً خلال الصيف يتمثل بتوافد مليون شخص، غالبيتهم من اللبنانيين المغتربين، وبدخول أكثر من 3 مليارات دولار إليه، وفق ما ذكر وزير السياحة وليد نصار.

وأفاد  نصار أن هذا الصيف واعد، إذ يتوقع أن يصل إلى لبنان نحو مليون وافد، 75 % منهم من اللبنانيين المغتربين  و25 % من الأجانب، بالدرجة الأولى من مصر والأردن والعراق ثم الدول الخليجية.

ويشهد لبنان الذي يقوم اقتصاده أساساً على الخدمات والسياحة، منذ العام 2019 انهياراً اقتصادياً غير مسبوق صنفه البنك الدولي بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وخسرت خلاله الليرة اللبنانية أكثر من90% من قيمتها أمام الدولار، وبات 80% من سكانه تحت خط الفقر، وتفاقمت موجة الهجرة خصوصاً في صفوف الشباب.

وبالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية، تراجع الموسم السياحي بشكل كبير خلال الصيفين الماضيين مع تفشي فيروس كورونا وانفجار مرفأ بيروت في آب/أغسطس 2020 الذي تسبب بمقتل أكثر من مئتي شخص وإصابة أكثر من 6500 آخرين بجروح، وألحق أضراراً جسيمة بعدد من أحياء العاصمة.

وأوضح نصار  أن القطاع السياحي "الذي يشغل جميع القطاعات" أدخل إلى لبنان في العامين 2017 و2018، أي قبل الأزمة، "حوالى عشرة مليارات دولار سنوياً".



June 23, 2022 / 11:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.