جار التحميل...

°C,
مع نقص المساعدات الدولية

بين أزمة ونزوح...لبنان يهدد بإعادة لاجئي سوريا إلى بلادهم بالقانون

June 21, 2022 / 10:34 AM
تزيد مشكلة النزوح إلى أزمات لبنان المتفاقمة أوجاعاً، مع نقص المساعدات الدولية، لذا هدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي الإثنين بإعادة اللاجئين السوريين إذا لم يتعاون المجتمع الدولي مع بلاده في تأمين عودتهم إلى سوريا.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

هدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي الإثنين بإعادة اللاجئين السوريين إذا لم يتعاون المجتمع الدولي مع بلاده في تأمين عودتهم إلى سوريا.

ويؤوي لبنان، الغارق في أسوأ أزماته الاقتصادية والذي بات عاجزاً عن تأمين الخدمات الأساسية لمواطنيه بما في ذلك الكهرباء والوقود، 1,5 مليون لاجئ سوري بحسب تقديرات رسمية، يشكلون نحو ثلث عدد سكانه.

وأفاد ميقاتي الإثنين من مقر الحكومة أنه بعد 11 عاماً على بدء الأزمة السورية، لم يعد لدى لبنان القدرة على تحمل كل هذا العبء، لا سيما في ظل الظروف الحالية.

وأضاف "أدعو المجتمع الدولي إلى التعاون مع لبنان لإعادة النازحين السوريين إلى بلدهم وإلا فسيكون للبنان موقف ليس مستحباً على دول الغرب وهو العمل على إخراج السوريين من لبنان بالطرق القانونية، من خلال تطبيق القوانين اللبنانية بحزم".

وجاءت تصريحات ميقاتي خلال إطلاق خطة لبنان للاستجابة للأزمة لعام 2022 – 2023" بدعوة من وزارة الشؤون الاجتماعية وحضور منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي.

وطالب لبنان الاثنين بتقديم 3,2 مليارات دولار لمعالجة تداعيات اللجوء السوري على أرضه بحسب بيان للأمم المتحدة.

وأكدت الأمم المتحدة من جانبها أنها قدمت 9 مليارات دولار من المساعدات في إطار خطة لبنان للاستجابة للأزمة منذ عام 2015.
June 21, 2022 / 10:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.