جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة في الإمارة

مجلس الشارقة الرياضي ينظم حملة للوقاية من الغرق في المسابح

June 23, 2022 / 7:16 PM
جانب من الحملة
أطلق مجلس الشارقة الرياضي، حملة توعوية بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة في الإمارة، تحت شعار "الوقاية من الغرق في المسابح"، خلال الفترة من 20 إلى 21 يونيو الجاري، بأندية الثقة للمعاقين والحمرية والذيد ومليحة.
الشارقة 24:

نظم مجلس الشارقة الرياضي، حملة توعوية تحت شعار "الوقاية من الغرق في المسابح"، خلال الفترة من 20 إلى 21 يونيو الجاري، بأندية الثقة للمعاقين والحمرية والذيد ومليحة.

وجاء تنفيذ الحملة، بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة في الإمارة، وضمن برنامج الزيارات لبعض الأندية في الإمارة، والتي تحتوي على مسابح، حرصاً على التأكد من مطابقتها لقواعد السلامة والوقاية، فيما تضمنت الحملة تقديم التوعية المناسبة للمنقذين والمشرفين في الصالات مع تقديم كتيب إرشادي يتضمن إجراءات السلامة المتبعة.

شارك في الحملة، المهندسة أسماء البلوشي رئيس قسم متابعة المنشآت الرياضية بإدارة الخدمات المساندة وممثلي الهيئة، بحضور المشرفين والمنقذين بالمسابح.

واشتملت الحملة، شرحاً لأهمية توافر معايير السلامة في أحواض السباحة وتشمل وجود لوحات توضح عمق الحوض وفصل مسابح الصغار عن الكبار ووجود سور لمنع الأطفال والتأكيد على سلامة الأجهزة والتوصيلات الكهربائية وعزلها بشكل آمن ووجود منقذ بشكل دائم، والتأكد من نظافة مياه الحوض، ووجود سلم على الأطراف وتوافر الإنارة الكافية والتأكد من نظافة المياه وأجهزة التنقية.

وأشار عبد الله آل علي مدير إدارة الخدمات المساندة، إلى أن الحملة تأتي ضمن حرص المجلس الرياضي عبر قسم متابعة المنشآت الرياضية، على تأكيد أهمية الالتزام بمعايير السلامة الواجب توفرها في المنشآت الرياضية، ومن ضمنها المسابح الرياضية في الأندية الرياضية بالإمارة، التي تحتوي على المسابح، خاصة وأن رياضة السباحة تشهد إقبالاً كبيراً في الأندية تزامناً مع العطلة الصيفية، مضيفاً أن الحملة تضمنت توزيع كتيب إرشادي للمنقذين والمشرفين بالصالات.

واختتم عبد الله آل علي، نأمل أن تسهم مثل هذه الحملات التوعوية، بالتعاون مع الأندية في رفع الاهتمام بتوفير كل متطلبات السلامة والوقاية في المسابح بأندية الإمارة، للحفاظ على سلامة كل مرتاديها، وهو جزء من اهتمام مجلس الشارقة الرياضي، بتأمين المسابح ضمن نطاق عمل قسم متابعة المنشآت الرياضية، خصوصاً وأن الإمارة تتمتع بمنشآت رياضية مميزة على مستوى الأندية، ومن ضمنها المسابح.
June 23, 2022 / 7:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.