جار التحميل...

°C,
ثقلهما يمكنهما من التعامل بفاعلية مع القضايا الإقليمية والدولية

برلماني تركي: الإمارات وتركيا تتمتعان بعلاقات استراتيجية وطيدة

June 23, 2022 / 10:14 PM
أكد عاكف جاتاي كيليش، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي، أن دولة الإمارات وتركيا تتمتعان بعلاقات استراتيجية وطيدة، ويمكنهما بفضل ثقلهما وعلاقاتهما المتميزة التعامل مع عدد من القضايا الإقليمية والدولية بشكل فاعل وإيجابي.
الشارقة 24 – وام:

أفاد عاكف جاتاي كيليش، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي، بأن مجالات التعاون الواعدة بين دولة الإمارات وتركيا خاصة الاستثمارات المشتركة في مشروعات اقتصادية؛ تعود بالنفع على الجانبين وعلى رجال الأعمال في البلدين.

وأكد كيليش أن الإمارات وتركيا تتمتعان بعلاقات استراتيجية وطيدة، ويمكنهما بفضل ثقلهما وعلاقاتهما المتميزة التعامل مع عدد من القضايا الإقليمية والدولية بشكل فاعل وإيجابي.

وأكد أهمية تعزيز التعاون بين الدولتين الصديقتين برلمانيا في المنتديات المتعددة الأطراف في إطار الاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات ذات الصلة لافتا إلى جهود مكافحة الإرهاب والمشكلات الدولية المتعلقة بالتضخم وأزمة الغذاء.

وقال إن التجارة الدولية تأثرت بجائحة "كوفيد-19"، حيث يعاني العالم في الوقت الحالي من أزمات في الأمن الغذائي والمائي، بالإضافة إلى ارتفاع معدل التضخم العالمي، مؤكداً ضرورة تكثيف التعاون الدولي والإقليمي للمساعدة في التغلب على هذه الأزمات.

من جهة ثانية تحدث المسؤول التركي عن مخاطر الإرهاب وضرورة عدم ربط هذه الآفة بديانة بعينها، مشيراً إلى ما ارتكبه تنظيم "داعش" الإرهابي بحق المسلمين، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في جهود مكافحة الإرهاب، مؤكداً رفضه الزج باسم الإسلام فيما يتعلق بأي نوع من أنواع الإرهاب.
June 23, 2022 / 10:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.