جار التحميل...

°C,
لتوفير المنتجات الصحية المعقمة والمحاليل القابلة للحقن

"القابضة" توقع اتفاقية للاستحواذ على شركة تركية لتطوير الأدوية

June 13, 2022 / 1:44 PM
في إطار جهودها الهادفة لإنشاء منصة متكاملة للصحة وعلوم الحياة بالإمارات، أعلنت "القابضة" عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على "مجموعة بيرجي ميفار" التركية للأدوية، بهدف تعزيز قدرات التصنيع والتوزيع والتسويق، بما في ذلك توفير المنتجات الصحية المعقمة والمحاليل القابلة للحقن.
الشارقة 24 – وام: 

أعلنت "القابضة" عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على "مجموعة بيرجي ميفار أحد المراكز الرائدة لإنتاج الحقن المعقمة في تركيا.

وتقدّم "مجموعة بيرجي ميفار" عمليّات متكاملة لتطوير وتصنيع الأدوية، بالإضافة إلى قدراتها في إنتاج الحقن المعقمة، والتي تشمل الحاويات الزجاجية الأنبوبية والأمبولات والحقن المعبأة مسبقاً التي تستخدم غالباً لتقديم اللّقاحات.

كما تنتج "مجموعة بيرجي ميفار" عبوات أولية وأمبولات وقوارير للحقن المعقمة وهي متخصصة في توفير تقنيات حفظ الأدوية بالتجميد التي يتزايد الطلب عليها.

وتصدر الشركة لأكثر من 30 دولة في أوروبا وآسيا كما أنها تتمتع بأكثر من 50 عاماً من الخبرة والتميز.

وقال فهد القاسم، المدير التنفيذي لمحفظة الصحة وعلوم الحياة في "القابضة": تمثل المنتجات وقدرات التصنيع المتنوعة التي تقدمها مجموعة "بيرجي ميفار" إضافة إستراتيجية إلى محفظة استثماراتنا المتنامية التي نواصل من خلالها تعزيز منصّة الصّحة وعلوم الحياة في دولة الإمارات. 

تعتبر السوق التركية من أهم الأسواق الاستثمارية، حيث تتمتع مجموعة "بيرجي ميفار" فيها بحضور قويّ على امتداد سلسلة توريد الدواء؛ بدءاً من تطوير المنتجات الدوائية ووصولاً إلى التصنيع والتعبئة والتّوزيع عبر سلسلة التبريد، وبفضل هذه القدرات المتكاملة، يتسنى لنا تطوير إمكانات دولة الإمارات ودعم الخبرات المحليّة في تصنيع وتوزيع المنتجات الصحيّة عالية الجودة، وترسيخ مكانتها لتصبح مركزاً رائداً للصناعات الدوائية على المستوى الإقليمي". 

من جانبه، قال فائق سومر المدير التنفيذي لدى "مجموعة بيرجي ميفار": "يعدّ الانضمام إلى محفظة "القابضة" خطوة هامة في مسيرة شركتنا والتي تمكننا من التوسّع في الأسواق ذات الربحيّة العالية مثل سوق دولة الإمارات، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وعلى مدى أكثر من 50 عاماً التزمت المجموعة بتقديم الرّعاية الصحيّة ذات الجودة العالية، وبدعم من "القابضة"، سنعزز من قدرتنا على التميّز في إنشاء تعاقدات دولية لتصنيع المنتجات المعقّمة التي ستسهم في تحقيق النمو المستدام". 

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود "القابضة "الهادفة لإنشاء منصّة متكاملة للصحّة وعلوم الحياة في دولة الإمارات، بما يُعزز حضور "القابضة" في سوق الحقن والعلاجات عالية القيمة التي تشهد نموًا متسارعًا، مثل اللقاحات وغيرها، فضلًا عن الوصول إلى شبكة عملاء واسعة تشمل الشركات العالمية وروّاد القطاعين المحلي والإقليمي. كما سيمكّن الاستحواذ على "مجموعة بيرجي ميفار" من انضمامها إلى محفظة الصّحة وعلوم الحياة في "القابضة" والذي يهدف إلى تعزيز قدرات التصنيع والتوزيع والتسويق، بما في ذلك توفير المنتجات الصحية المعقمة والمحاليل القابلة للحقن.

وفي وقت سابق من هذا العام، استحوذت "القابضة" على "أسينو"، وهي شركة تصنيع أدوية مقرها سويسرا وتتميز بحضورها القويّ في أكثر من 90 دولة حول العالم. 

وفي عام 2021، استحوذت "القابضة" على شركة "فارماكس" الرائدة في تصنيع الأدوية في دولة الإمارات، وعلى "أمون للصناعات الدوائية"، إحدى شركات الأدوية الرائدة في مصر. 

كما قامت "القابضة" بشراء حصّة أقلية في شركة "بيوكون بيولوجيكس ليمتد"، أكبر شركة للأدوية البيولوجية في الهند.

وتجدر الإشارة إلى أن إتمام هذه الصفقة يخضع لشروط الإغلاق المعتادة، والتي تتضمن الحصول على الموافقات التنظيمية.
June 13, 2022 / 1:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.