جار التحميل...

°C,
بمقر المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي

النعيمي يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية التركية

June 21, 2022 / 11:33 PM
بحث معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية بالمجلس الوطني الاتحادي، مع عاكف تشاغتاي كيليتش رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الكبرى التركية بمقر المجلس في أبوظبي، تعزيز التعاون البرلماني في القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، مع عاكف تشاغتاي كيليتش رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الكبرى التركية بمقر المجلس في أبوظبي، بحضور سعادة عبيد خلفان السلامي عضو المجلس، وتوغاي تونسير سفير الجمهورية التركية لدى الدولة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا، وتشهد تطوراً إيجابياً في مختلف المجالات، وعلى حرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتقويتها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي أهمية تعزيز التعاون البرلماني في القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتفعيل التنسيق والتشاور بين البرلمانين خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية.

وشدد معاليه على أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية الكبرى التركية، من خلال تفعيل لجان الصداقة البرلمانية، للارتقاء بالعمل البرلماني المشترك لآفاق أوسع بما يعود بالفائدة والنفع على شعبي البلدين.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، خاصة أن دولة الإمارات تُعدّ الشريك التجاري الثاني لجمهورية تركيا في منطقة الشرق الأوسط.
June 21, 2022 / 11:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.