جار التحميل...

°C,
رغم غيابه لمدة عام

الفرنسي زيدان مازال يرغب بمواصلة رحلته التدريبية

June 19, 2022 / 7:51 PM
أكد الفرنسي زين الدين زيدان، أنه لا يزال يملك "الشعلة" لمواصلة مسيرته التدريبية، رغم غيابه عن اللعبة لمدة عام بعد رحيله عن فريق ريال مدريد الإسباني.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

قال أسطورة كرة القدم الفرنسي، زين الدين زيدان، إنه لا يزال يملك "الشعلة" لمواصلة مسيرته التدريبية، رغم غيابه عن اللعبة لمدة عام بعد رحيله عن فريق ريال مدريد الإسباني.

ورحل زيدان عن ملعب "سانتياغو برنابيو"، منهياً ولايته الثانية مع الفريق الملكي في نهاية موسم 2020 / 2021، بعد أن قاده للتتويج ثلاث مرات متتالية ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال ولايته الأولى، علماً بأنه فاز بـ 11 لقباً خلال فترة تواجده مع الريال.
 
وربطت تقارير إخبارية زيدان منذ ذلك الحين، بتولي قيادة عدد من الفرق، بما في ذلك في فرنسا، حيث تصدر قائمة المرشحين لخلافة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، في تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كما يعد خليفة محتمل لديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، بعد نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام.

ومع تزايد احتمالات تعاقد سان جيرمان مع كريستوف جالتييه، مدرب فريق نيس الفرنسي، لتولي القيادة الفنية لفريق العاصمة الفرنسية، فإنه يبدو أن زيدان سوف يستمر في الابتعاد عن الساحرة المستديرة.

لكن لاعب منتخب فرنسا السابق، الذي توج بكأس العالم عام 1998، يأمل في العودة إلى منصة التدريب دون الحاجة إلى القفز مباشرة إلى أي وظيفة متاحة.

وصرح زيدان 50 عاماً لبرنامج "تيليفوت" الفرنسي: "أريد أن أكمل، ما زلت أحمل هذه الشعلة، كرة القدم هي شغفي، لكنني سعيد حالياً وهذا هو الأمر الأكثر أهمية".

وتطرق زيدان للحديث عن "النطحة" التي قام بها ضد الإيطالي ماركو ماتيراتزي، خلال مباراة المنتخبين في نهائي بطولة كأس العالم بألمانيا عام 2006، والتي تسببت في طرده من ملعب المباراة، التي انتهت بفوز منتخب إيطاليا على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح، ليتوج بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه.
 
وأكد زيدان: "لست فخوراً بما قمت به، لكنه جزء من رحلتي، حتى في حياة الإنسان، لا تسير كل الأمور على أكمل وجه".
June 19, 2022 / 7:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.