جار التحميل...

°C,
يوم غد الثلاثاء

الأبيض يواصل مشواره نحو المونديال بلقاء أستراليا بالملحق الآسيوي

June 06, 2022 / 10:01 PM
سيكون منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، يوم غد الثلاثاء، على موعد مع مباراة مهمة أمام نظيره الأسترالي، ضمن الملحق الآسيوي المؤهل للمحلق العالمي، والمؤهل بدوره لكأس العالم 2022 في قطر.
الشارقة 24:

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يوم غد الثلاثاء، مواجهة حاسمة أمام نظيره الاسترالي في مباراة الملحق الآسيوي المؤهلة للملحق العالمي، المؤهل بدوره لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك في المباراة التي تجمع بينهما في التاسعة مساء، بتوقيت الإمارات، ويستضيفها إستاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية "الدوحة"، ويديرها طاقم تحكيم من أوزبكستان بقيادة الحكم الدولي ايلجير تانتاشي.

ويتأهل الفائز في هذه المواجهة الحاسمة، لمواجهة منتخب بيرو، في الملحق العالمي، والمحطة النهائية للتأهل للمونديال، والتي تستضيفها الدوحة أيضاً يوم 13 يونيو الجاري، على أن يتأهل الفريق الفائز منهما للمشاركة في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات فرنسا، حاملة اللقب، وتونس والدنمارك.

ووصل منتخب الإمارات إلى هذا الملحق بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس العالم، خلف منتخبي إيران وكوريا الجنوبية اللذين تأهلا مباشرة إلى المونديال، فيما احتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث في المجموعة الثانية، خلف منتخبي السعودية واليابان واللذين تأهلا أيضاً بدورهما للمونديال.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يخوض فيها منتخبنا تصفيات الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم، عبر تاريخه، على أمل أن تكون تلك هي المرة الأولى التي ينجح فيها منتخب عربي آسيوي في بلوغ النهائيات عبر الملحق الآسيوي والعالمي للمونديال، وذلك بعد مشاركته في الملحق الآسيوي للمرة الأولى في تصفيات كأس العالم كوريا واليابان 2002، في حين استفاد المنتخب الأسترالي في التأهل لكأس العالم عبر الملحق الآسيوي مرة واحدة من قبل في نسخة 2018.

ويخوض منتخبنا هذه المواجهة الحاسمة تحت قيادة فنية أرجنتينية بقيادة المدرب رودلفو أروابارينا "46 عاماً"، الذي تولى المهمة رسمياً في 13 فبراير الماضي، خلفاً للهولندي بيرت فان مارفيك، وقاد منتخب الإمارات في المرحلة الحاسمة من مشواره في المرحلة الختامية من التصفيات، حيث خسر من العراق بهدف وحيد، وفاز على كوريا الجنوبية بنفس النتيجة.

وفي المقابل يقود الأسترالي جراهام أرنولد "58 عاماً"، القيادة الفنية لمنتخب بلاده، منذ عام 2018، خلفاً للهولندي بيرت فان مارفيك أيضاً، وتعرض خلال هذه الفترة لانتقادات عديدة بسبب عدم قدرته على تحقيق النتائج المرجوة خاصة في المرحلة الأخيرة من التصفيات، ولكن الاتحاد الأسترالي جدد فيه الثقة لاستمراره في توليه المهمة بمرحلة الملحق.

وعلى مدار تاريخ كأس العالم لكرة القدم، تأهل منتخب الإمارات إلى النهائيات مرة واحدة في عام 1990 بإيطاليا، وتعد تصفيات البطولة المقبلة في قطر 2022، هي أقرب مرحلة يصل إليها منتخب الإمارات في إطار سعيه لتحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، في حين يسعى منتخب أستراليا إلى فرض وجوده في النهائيات للمرة السادسة في تاريخه، حيث سبق وتأهل للمونديال 5 مرات من بينهم آخر 4 نسخ على التوالي، وذلك أعوام 1974 و2006 و2010 و2014 و2018.

واستعد المنتخبان لخوض هذه المباراة الفاصلة، بخوض مباراة ودية وحيدة، حيث تعادل منتخب الإمارات مع ضيفه المنتخب الجامبي 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما في دبي، في حين فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الأردني 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما في الدوحة.

ويعول منتخبنا الوطني سعياً لتحقيق حلمه في تجاوز هذا الملحق، على مزيج من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، أبرزهم علي مبخوت وبندر الأحبابي وكايو كانيدو ووليد عباس وعلى خصيف وخالد عيسى وعلي صالح وحارب سهيل وعلى سالمين وعبد الله رمضان، وغيرهم، وتمثل عودة عمر عبد الرحمن إضافة قوية للمنتخب تعزز من قدراته، بعد فترة غياب بسبب الإصابة للاعب الحائز على لقب أفضل لاعب في آسيا عام 2016.

وفي المقابل يعول منتخب أستراليا على تشكيلة موسعة من اللاعبين المختارين من العديد من الأندية الأوروبية، يأتي في مقدمتهم ايدين هروستيتش، الذي تم ضمه لتشكيلة منتخب بلاده بديلاً للاعب توم روجيتش الذي اعتذر عن الانضمام للمنتخب، وأيضاً المهاجم العائد للتشكيلة من جديد آدم تاجارت، والحارس المخضرم مات رايان.
June 06, 2022 / 10:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.