جار التحميل...

°C,
مقرر تسليمها خلال عامي 2025 و2026

أدنوك للإمداد والخدمات تستحوذ على 3 سفن جديدة لشحن الغاز الطبيعي

June 02, 2022 / 3:10 PM
أعلنت الخميس، شركة أدنوك للإمداد والخدمات، ذراع الشحن واللوجستيات البحرية المتكاملة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن قرارها شراء 3 سفن جديدة للغاز الطبيعي المسال.
الشارقة 24 - وام:

 أعلنت الخميس، شركة أدنوك للإمداد والخدمات، ذراع الشحن واللوجستيات البحرية المتكاملة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن قرارها شراء 3 سفن جديدة للغاز الطبيعي المسال.

وستسهم السفن الجديدة المتطورة في تعزيز قدرات أدنوك للإمداد والخدمات أكبر شركة خدمات لوجستية متكاملة في المنطقة، في الاستجابة للطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي المسال.

و تعد سفن الغاز الطبيعي المسال الجديدة، التي تبلغ سعة كل منها 175 ألف متر مكعب، أكبر بكثير من سفن الغاز الطبيعي المسال الثماني التي تعمل ضمن أسطول الشركة حالياً، والتي تبلغ سعة كل منها 137 ألف متر مكعب.

يأتي الاستحواذ على السفن الثلاث الجديدة والتي من المقرر أن يتم تسليمها خلال عامي 2025 و2026، بعد إعلان أدنوك للإمداد والخدمات في أبريل من هذا العام عن استحواذها على سفينتين للغاز الطبيعي المسال ليصل إجمالي عدد سفن الشركة الجديدة المخصصة لنقل الغاز الطبيعي المسال إلى خمس سفن.

و بهذه المناسبة، قال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات: "تعد أدنوك قوة فاعلة و نشطة في مشهد الطاقة العالمي سريع التطور، مع تزايد الدور الذي يلعبه الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال.. و سيدعم استحواذ أدنوك للإمداد والخدمات على السفن الجديدة المتطورة الأعمال الحالية لـ /أدنوك/ في مجال الغاز الطبيعي المسال ويعزز خطط نموها الأوسع مستقبلاً".

وأضاف: "يكتسب توقيت استحواذنا على السفن الجديدة أهمية خاصة، حيث تتكاتف العديد من الديناميكيات على الصعيد العالمي لتقوية وتفعيل سوق الغاز الطبيعي المسال، كالتركيز المتجدد على أمن الطاقة، والتشريعات البيئية الجديدة التي تُفضل السفن الأكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود، كتلك التي قمنا بالاستحواذ عليها".
June 02, 2022 / 3:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.