جار التحميل...

°C,
في خطوة أساسية ضمن استراتيجية الشركة للتوسع..

"أدنوك للحفر" توقع اتفاقية للاستحواذ على حفارتين بحريتين متطورتين

May 30, 2022 / 1:53 PM
صورة أرشيفية
وقعت شركة أدنوك للحفر الاثنين، اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حفارتين بحريتين إضافيتين متطورتين، ويعتبر هذا الاستثمار خطوةً أساسيةً ضمن استراتيجية الشركة للتوسع، وهي جزء من خططها للاستثمارات الرأسمالية للسنوات الثلاث المقبلة.
الشارقة 24 - وام:

 أعلنت شركة أدنوك للحفر الاثنين، عن توقيع اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حفارتين بحريتين إضافيتين متطورتين.

ويعتبر هذا الاستثمار خطوةً أساسيةً ضمن استراتيجية الشركة للتوسع، وهي جزء من خططها للاستثمارات الرأسمالية للسنوات الثلاث المقبلة.

ويعزز برنامج أدنوك للحفر للتوسع السريع استمرار الشركة في مسار تطورها ونموها، ويدعم خطط "أدنوك" الطموحة لزيادة سعتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل يوميا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات، مع زيادة فرص تحقيق عوائد أكبر للمساهمين.

وقال عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: " يسعدنا إتمام عملية الاستحواذ على هاتين الحفارتين المتطورتين، والتي ستعزز مكانتنا الرائدة إقليمياً في مجال الحفر، وتدعم أسطولنا من الحفارات البحرية عالية المستوى. وتعد هذه الصفقة خطوة مهمة أخرى في برنامجنا السريع للتوسع والنمو، ولتلبية الطلب المتنامي لتحقيق أهداف أدنوك الطموحة في زيادة سعتها الإنتاجية من النفط وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الامارات، بالإضافة إلى تحقيق ما التزمت به أدنوك للحفر بتقديم عوائد قوية باستمرار للمساهمين. ومن المخطط انضمام الحفارات الجديدة إلى أسطول أدنوك للحفر وبدء عملياتها التشغيلية بحلول الربع الثالث من 2022، وهو ما سيسهم في تحقيق إيرادات كبيرة لأدنوك للحفر لصالح مستثمرينا ودولة الإمارات ".

ومنذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في شهر أكتوبر2021، قامت أدنوك للحفر بتوسيع أسطولها من الحفارات ليرتفع من 96 إلى 104 حفارات تملكها الشركة مع نهاية الربع الأول من العام 2022. ويعزز هذا الاستحواذ قوة الشركة ومكانتها كأكبر شركة حفر وطنية في الشرق الأوسط من حيث حجم الأسطول، كما اعتمدت الشركة خططاً أخرى للتوسع مدعومةً ببرنامج إنفاق رأسمالي كبير.

تم تصميم الحفارتين الجديدتين المتطورتين اللتين تم الاستحواذ عليهما من شركتي "ويل تارغت فايف ليميتد" و "ويل تارغت سيكس ليميتد" ، من قبل شركة غوستو إم إس سي، وتم تجهيزهما بقوائم وبرج حفر منفصلين مما يعزز كفاءة عملهما.
 
May 30, 2022 / 1:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.