جار التحميل...

°C,
في سوق أبوظبي للأوراق المالية

"أدنوك" تعلن عن سعر سهم الاكتتاب العام لشركة "بروج"

May 23, 2022 / 9:56 AM
كشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشريكها الاستراتيجي "بورياليس"، الاثنين، عن تسعير سهم الاكتتاب العام "سعر الطرح" لشركة "بروج " المشروع المشترك للبتروكيماويات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بواقع 2.45 درهم للسهم، مما يجعل القيمة السوقية للشركة 73.6 مليار درهم "20 مليار دولار".
الشارقة 24 - وام:

 أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشريكها الاستراتيجي "بورياليس"، الاثنين، عن تسعير سهم الاكتتاب العام "سعر الطرح" لشركة "بروج " المشروع المشترك للبتروكيماويات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بواقع 2.45 درهم للسهم، مما يجعل القيمة السوقية للشركة 73.6 مليار درهم "20 مليار دولار" لتصبح أكبر إدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية على الإطلاق.

وتم تحديد سعر الاكتتاب من قبل "أدنوك" و"بورياليس" بصفتهما المساهمين البائعين، عقب مؤشرات طلب أولية قوية من المستثمرين المحليين والدوليين، وذلك قبل بدء فترة الاكتتاب رسمياً اليوم.

وفي دليل واضح على دعم عملية الطرح ومؤشر قوي آخر على الطلب من المستثمرين، أبرم المساهمون البائعون والشركة اتفاقيات استثمار رئيسية مع "الشركة العالمية القابضة" و"مجموعة ملتيبلاي" و"ألفا ظبي القابضة" و"القابضة" و"صندوق أبوظبي للتقاعد" و"جهاز الإمارات للاستثمار" و"مجموعة "أداني" من الهند "المستثمرون الرئيسيون".

ووفقاً لهذه الاتفاقيات، التزم المستثمرون الرئيسيون ، في كل حالة، بصفة مباشرة أو غير مباشرة، باستثمار 2.1 مليار درهم أي ما يعادل "570" مليون دولار في الطرح العام على أن تخضع كافة الأسهم لفترة حجز لا تقل عن ستة أشهر.
  
وتمتلك "بروج" ملفاً مالياً قوياً، حيث بلغت عائداتها السنوية 5.5 مليار دولار أمريكي عام 2021 وحققت إحدى شركتيها "بروج ADP" أرباحاً سنوية للعام بلغت 1.5 مليار دولار أميركي، كما تمتلك سجلاً حافلاً في تحقيق تدفقات نقدية قوية تدعم قدرتها على توزيع أرباح أسهم تنافسية في المستقبل.
May 23, 2022 / 9:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.