جار التحميل...

°C,
نظير إسهاماتهم الثقافية والفنية

الشارقة تكرّم شخصيات ثقافية في باريس والقاهرة الأسبوع القادم

May 25, 2022 / 12:16 PM
تنظم دائرة الثقافة بالشارقة، الاثنين المقبل، الدورة الثامنة عشرة من جائزة الشارقة للثقافة العربية، في باريس، لتكريم الكاتبة والمترجمة والصحافية العراقية دُنيا ميخائيل، والمخرجة المسرحية السويدية من أصل سوري هيلين الجنابي، فيما سيتم تكريم الدكتور محمد عناني والدكتور يوسف نوفل والأديب سمير الفيل والأدبية صفاء عبد المنعم، من خلال الدورة التاسعة للملتقى، في العاصمة المصرية القاهرة.
الشارقة 24:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنظم دائرة الثقافة بالشارقة وبالتعاون مع المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" الدورة الثامنة عشرة من جائزة الشارقة للثقافة العربية، وذلك يوم الاثنين المقبل بمقرّ المنظمة في باريس، حيث سيتم تكريم الكاتبة والمترجمة والصحافية العراقية دُنيا ميخائيل، والمخرجة المسرحية السويدية من أصل سوري هيلين الجنابي.

فيما تنعقد الدورة التاسعة من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في مقر المجلس الأعلى للثقافة في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وذلك يوم الخميس القادم، لتكريم الدكتور محمد عناني والدكتور يوسف نوفل والأديب سمير الفيل والأدبية صفاء عبد المنعم.

وقال سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة: "تستمر جهود الشارقة في تكريم القامات الأدبية والفنية، تقديراً من صاحب السمو حاكم الشارقة على عطائهم الأدبي والثقافي والفني، وهو ما يتجلى في العديد من الأنشطة ومنها جائزة الشارقة –اليونسكو للثقافة العربية، وملتقى الشارقة للتكريم الثقافي".

وأشار العويس إلى أن الجانب التكريمي الذي تقدّمه الشارقة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إنما هو تأكيد على اهتمام إمارة الثقافة بالمبدعين والإبداع، نظير إسهاماتهم الثقافية والفنية في الساحة العربية والعالمية.
May 25, 2022 / 12:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.