جار التحميل...

°C,
في"ملتقى التكريم الثقافي"

الشارقة تحتفي بـ 4 أدباء أردنيين في عمّان

March 11, 2022 / 11:50 AM
استضافت العاصمة الأردنية عمّان الدورة الثامنة من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي الذي احتفى بـ4 أدباء أردنيين، هم: محمود فضيل التل، ونوال سليم عبّاسي، وهاني صبحي العمد، وهاشم بدوي الغرايبة.
الشارقة 24:

في المركز الثقافي الملكي في عمّان، استضافت العاصمة الأردنية عمّان الدورة الثامنة من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي الذي احتفى بـ4 أدباء أردنيين، هم: محمود فضيل التل، ونوال سليم عبّاسي، وهاني صبحي العمد، وهاشم بدوي الغرايبة.

وأقيم حفل التكريم، بحضور سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، وسعادة أحمد علي البلوشي سفير فوق العادة ومفوضاً لدولة الإمارات لدى الأردن، وعطوفة هزاع البراري الأمين العام لوزارة الثقافة الأردنية، والأستاذ محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، وفيصل السرحان مدير بيت شعر المفرق، وعدد من المثقفين والمبدعين الأردنيين وأهالي المكرمين الأربعة.

أدار الحفل، د. سالم الدهام مدير المركز الثقافي الملكي، مشيراً في البداية إلى أن ملتقى التكريم الثقافي الذي يسعى للمبدعين والمثقفين الى ديارهم  خطوة رائدة على صعيد دور إعادة الاعتبار للثقافة، وهو مبادرة سامية وعالية من الشارقة.

وألقى هزاع البراري كلمة وزارة الثقافة الأردنية، قائلاً فيها: "من جديد نجتمع في هذا المكان حول مشروع ثقافي عربي يأتي من شارقة الخير، وشارقة الثقافة، وهذا ديدن الامارات الشقيقة، وهذ النبراس الذي يخرج من الشارقة الاسم والمعنى والمحتوى".

وأضاف البراري، قائلاً: "ما أحوجنا نحن المثقفون إلى مشروع ثقافي عربي يجمعنا من المحيط إلى الخليج، ليؤكد على مكانة المثقف العربي".

وثمّن البراري دور الشارقة في دعم الثقافة، بقوله: "هذه ترجمة لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسموه أخذ على نفسه ومنذ عقود طويلة أن ينهض بالحركة الثقافية العربية وأن يمتد هذا الفعل الثقافي في كل بلد".

وعبّر الأمين العام لوزارة الثقافة عن اعتزازه بمشروع الشارقة الثقافي، وقال "إنه مشروع نهضوي كبير نعتز به في الأردن، ونحن في وزارة الثقافة نعتز بهذه الشراكة مع الشارقة".

وقال سعادة عبد الله العويس في كلمته إن مسيرة التعاون الثقافي تمضي بين دائرة الثقافة بالشارقة ووزارة الثقافة الأردنية، بمعاني الشراكة الأخويّة التي أثمرت عن العديد من الأنشطة الثقافية، تنوّعت بين المسرح والشعر والسرد والجوائز الأدبية، مشيراً إلى أن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يعود مرّه أخرى إلى الأردن، ليشهد تكريم كوكبة جديدة من الأدباء والكتاب الأردنيين، تقديراً وتثميناً لعطاءاتهم الأدبية الثريّة.

وأضاف العويس، قائلاً: "إن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، الذي يحرص على تواصله مع أدباء أقطار الوطن العربي، يؤكد على الدوام مساعيه إلى تعزيز مكانة الثقافة العربية، وتفعيل الساحة الأدبية، وتشجيع كاتب كل كلمة سامية بنّاءة، وإن استمرار هذا التعاون الثقافي، يؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، التي ترسخها القيادة الرشيدة في البلدين".


March 11, 2022 / 11:50 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.