جار التحميل...

°C,
إنجازات متنوعة بهدف تقديم الدعم الإنساني للمنتسبين

"التمكين الاجتماعي" تختتم حملة "زكِّ" الرمضانية للأيتام

May 18, 2022 / 10:06 AM
أسدلت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي الستار على حملة "زكِّ"، التي أطلقتها خلال شهر رمضان المبارك، والتي تم خلالها تحقيق إنجازات متنوعة في سبيل تقديم الدعم الإنساني وخدمة ورعاية الأيتام وأسرهم.
الشارقة 24:

اختتمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي حملة "زكِّ"، التي أطلقتها خلال شهر رمضان المبارك، والتي تم خلالها تحقيق إنجازات متنوعة في سبيل تقديم الدعم الإنساني وخدمة ورعاية الأيتام وأسرهم.

تضمنت الحملة مجموعة من المشاريع الإنسانية الداعمة لصالح الأسر المنتسبين للمؤسسة في إمارة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية.

مشروع الزكاة والمؤونة

استطاعت المؤسسة استثمار عطايا المزكين في مشروعي الزكاة ومؤونة رمضان، ليستفيد منه 2675 يتيماً منتسباً لـ 1122 أسرة، وأيضاً في دعم المشاريع الأخرى طيلة العام مثل تقديم المساعدات المالية والدعم الصحي والتعليمي وتغطية احتياجاتهم في أوجه التمكين المقدمة، الذي بدوره يرسم أثر طيب على أسر الأيتام بما يحقق حياة كريمة ويعزز من فرص تمكينهم في شتى المجالات، كما ساهمت تبرعات الأفراد خلال الحملة من توفير المير الرمضاني لـ 100 أسرة.

مشروع عطية رمضان وفطرهم

قدمت المؤسسة 123 سلة غذائية ضمن مشروع "عطية رمضان"، الذي تمثل بتقديم إهداءات رمضانية من السلال والصناديق الغذائية لأسر الأيتام، كما وقدمت وجبات إفطار لـ 1421يتيماً ضمن مشروع "فطرهم" بالتعاون مع مجموعة من الجهات والأفراد الداعمين.

مبادرة صوغة رمضان 

وحققت مبادرة "صوغة رمضان" تمويلاً للمشاريع المتضمنة للحملة عبر المساهمة في كل من مشروع "عطيّة رمضان" ، و"فطرّهم"، و"المير الرمضاني"، و"حلوى للعيد" ليعود بالنفع على أسر الأيتام، من خلال توظيف رابط إلكتروني تم تفعيله لإتاحة الفرصة لتقديم مساعدات أساسية وإهداء أجر أي مشروع لشخص قريب أو عزيز عليه ما حقق سد احتياجات ضرورية وإسعاد لأسرة الأيتام.

مشروع حلوى العيد

بهدف إدخال الفرح والسرور على الأسر في العيد، وزعت المؤسسة حلويات العيد قبيل حلول عيد الفطر المبارك على 405 أسرة لمشاركتهم فرحتها بالعيد.

برنامج "أهل الود"

وتجدد اللقاء للسنة الثانية على التوالي في برنامج "أهل الود"، الهادف لترسيخ مبادئ التراحم والتآلف بين الأيتام المنتسبين إليها وأقربائهم، عبر تنظيم جلسات حوارية وجهت لـ 78 ابن وابنه، حيث تم انعقاد إحدى الجلسات عقب صلاة التراويح في جامع "طوى" بالشارقة، التي تضمنت موعظة دينية عن أهمية التواصل مع الأرحام وتعزيز مفاهيم دينية.

تهنئة الأسر بالعيد

وقام فريق عمل المؤسسة بالتواصل الهاتفي مع أسر الأيتام وتهنئة الأوصياء بالعيد خلال أيام عيد الفطر المبارك، في بادرة لمشاركة الأسر فرحتهم.

"زكِّ" بطابع اجتماعي

حملت مشاريع حملة "زكِّ" الطابع الإنساني والاجتماعي، حيت استهدفت الأسر قليلة التواصل الاجتماعي مع محيطيها، والأسر البعيدين عن أرحامهم، بهدف تعميق أواصر التواصل بينها وبين منتسبيها وإشعارهم بتواجد المؤسسة بجانبهم، بوصفهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، مما يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعي.

جهود وأهداف 

وبهذا الصدد، صرحت سعادة منى بن هده السويدي، مدير عام المؤسسة، قائلةً: "حققت حملة "زكِّ" العديد من الإنجازات التي نفذت على مدار الشهر الفضيل، وساهمت في توفير مقومات الحياة الكريمة لخدمة أسر الأيتام، حيث شملت العديد من المشاريع الحيوية التي خصصت لدعم اقتصاد الأسر المنتسبة وتخفيف العبء المادي عن كاهل الوصي تذليلاً للصعوبات التي تعترض معيشتهم.

وذكرت قائلة: تميزت حملة "زكِّ" بمساهمات سخية من أفراد المجتمع وأبرزت الشراكات المجتمعية تعزيز المسؤولية الاجتماعية ونحن نتوجه بخالص الشكر والامتنان لجميع المساهمين من أفراد ومؤسسات على ثقتهم المتواصلة بنا ودعمهم لمشاريع الحملة، ونحن نعتز بمشاركتهم لنا في توفير احتياجات أساسية مكنت أسر الأيتام من تحقيق الرخاء الاجتماعي، حيث تتمحور خدمات وبرامج المؤسسة المقدمة لمنتسبيها انطلاقاً من رؤيتها في تحقيق الاستدامة في تمكين الأيتام وأوصياءهم وتوفير بيئة داعمة وممكنة في سبيل تحقيق العيش الكريم لهم".

جهات داعمة

وحول مساهمة وزارة المالية في حملة "زكِّ"، أشارت سعادة مريم محمد الأميري -وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة المالية العامة في وزارة المالية إلى التزام الوزارة بجميع المبادرات في مجال العمل الإنساني والخيري والاجتماعي، وذلك امتثالاً لقيم الإسلام الحنيف في مساعدة المحتاجين. 

وقالت الأميري: "حرصنا في وزارة المالية على المساهمة في حملة "زكِ" الرمضانية التي أطلقتها مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، عبر توفير كوبونات المير الرمضاني للأسر المتعففة والأيتام، لمساندتهم في قضاء صيام شهر رمضان الكريم، وتأتي هذه المشاركة من صميم الأخلاقيات والموروث الثقافي والإنساني في البنية المجتمعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تشدد على مساعدة الغير ودعم المحتاج وإغاثة الملهوف، وسنواصل التزامنا بقيمنا وأخلاقيتنا والعمل لدعم جميع المبادرات الإنسانية والخيرية في وطننا العزيز".

وصرحت شيخة علي سعيد السويدي، مدير الهلال الأحمر الاماراتي - مركز الشارقة بالإنابة، قائلةً: "نشيد بجهود مؤسسة الشارقة للتمكن الاجتماعي ودورها في رعاية وخدمة أسر الأيتام ويأتي هذا الدعم المقدم من الهلال الأحمر الإماراتي لدعم حملة "زكِ" الرمضانية، ليرسم تعاون مثمر مع المؤسسة لتحقيق أهداف إنسانية، مؤكدين عل أهمية مثل هذه المبادرة في تحقيق ودعم رسالة المؤسسة الإنسانية الساعية لتمكين ورعاية الأيتام وتوفير احتياجاتهم بما يساهم في الحفاظ عل كرامتهم".
May 18, 2022 / 10:06 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.