جار التحميل...

°C,
في إطار حملة "زكِّ" الرمضانية

"التمكين الاجتماعي" تنظم جلسة دينية لأبناء المؤسسة في جامع طوى

April 11, 2022 / 3:25 PM
نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، جلسة خاصة تضمنت موعظة دينية عن "أهل الود"، بحضور 20 ابناً من أبناء المؤسسة، وذلك بعد صلاة التراويح في جامع "طوى" بالشارقة.
الشارقة 24:

في إطار حملة "زكِّ" الرمضانية، نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، جلسة خاصة تضمنت موعظة دينية عن "أهل الود"، بحضور 20 ابناً من أبناء المؤسسة، وذلك بعد صلاة التراويح في جامع "طوى" بالشارقة.

وألقى فضيلة الإمام محمد إسماعيل مواعظ قيمة للأبناء عن "أهل الود"، الذي يركز على تعميق أواصر القربى ولم الشمل فيما بينهم وبين أقربائهم.

تناولت الجلسة العديد من الجوانب المهمة في بر الوالدين، وأهمية صلة الرحم لأقارب الوالدين حتى بعد وفاة أحدهم، وفضيلة الإحسان إلى الأهل والأقارب، حيث ركز اللقاء على ترسيخ مبادئ التراحم والتواصل والتآلف بين أسر الأبناء ومعارف وأحباب وأصدقاء الأب بعد وفاته، وأنصت الأبناء إلى نصائح جليلة تم حثهم خلالها على غرس الخير.

من جانبها، أوضحت علياء عبد الله العويس، رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بالمؤسسة، قائلةً: "يتجدد اللقاء للسنة الثانية على التوالي في برنامج أهل الود ليكون حافزاً للأبناء للتواصل مع أرحامهم ولم الشمل فيما بينهم وتعزيز مفاهيم دينية و زرع قيم فضيلة في نفوسهم، وتعريفهم بأهمية صلة أهل الود، فهي خصلة حميدة نحرص على غرسها فيهم  لتشجيعهم على بر أرحامهم، لما لها من ثمرات تلازم الأيتام في حياتهم وتعود عليهم بالخير، لتفتح آفاقاً اجتماعية للتواصل بين الأرحام، و لينالوا بركة في الرزق والعمر ويحصدوا الأجر من الله".

من جهة أخرى، قال فضيلة الإمام محمد إسماعيل: "تشرفت بهذا اللقاء الطيب لشباب اليوم ورجال المستقبل والذي نتعلم من مثل هذه اللقاءات أننا جميعاً جسداً واحداً، وأن التكاتف والتعاون فيما بيننا وقيام كل منا بالدور الذي عليه هو السبيل لبناء الأوطان والتأسيس لحياة كريمة.

وتنظم المؤسسة العديد من البرامج التوعوية الهادفة والورش التفاعلية والجلسات الحوارية التي تقدم لتحقيق أكبر استفادة ممكنه، وتقوية مبادئ مهمة للأبناء كالثقة بالنفس وتقوية الذات، وزرع القيم، ومكارم الأخلاق الفضيلة في نفوس الأيتام.
April 11, 2022 / 3:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.