جار التحميل...

°C,
خلال دورته الـ 8

بسباق النخلة الذهبية..مهرجان أفلام السعودية يقدم 69 عرضاً في يونيو

May 12, 2022 / 12:55 PM
في تنافس محموم على جائزة النخلة الذهبية، يشارك 69 فيلماً في مسابقات وبرامج مهرجان أفلام السعودية خلال دورته الـ 8 التي تقام في الفترة من 2 إلى 9 من يونيو.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلن مهرجان أفلام السعودية اختيار 69 فيلماً للمشاركة في مسابقات وبرامج دورته الثامنة التي تقام في الفترة من 2 إلى 9 من يونيو.

وأفادت إدارة المهرجان في بيان أن مسابقة الفيلم الطويل ستضم 8 أفلام هي "قبل أن ننسى" و"جنون" و"كيان" و"حياة امرأة" و"زبانية الوقت الضائع" و"خلني ساكت" وطقرقيعان" وطقوارير".

وتضم مسابقة الأفلام القصيرة 28 فيلماً من بينها "نور شمس" و"أشياء ما قلتها" و"أبو بشير" و"الحذاء الذي يصغر كل ليلة" و"مسكون" و"عروس البحر" و"حلم صغير" و"زوال" و"وسط المسافة".

وتتنافس هذه الأفلام على جائزة "النخلة الذهبية" فيما استحدث المهرجان فئات جديدة من الجوائز منها جائزة غازي القصيبي لأفضل نص عن رواية سعودية إضافة إلى جائزة عبد الله المحيسن للفيلم الأول.

ويعرض المهرجان 33 فيلماً ضمن برامجه الموازية كما ينظم ورشا تدريبية متخصصة ومجموعة من الندوات والمحاضرات.

تنظم المهرجان جمعية السينما، التي تأسست العام الماضي، وذلك بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بدعم من هيئة الأفلام.

ويكرم المهرجان هذا العام اسم السينمائي السعودي خليل بن إبراهيم الرواف (1895-2000) واسم المخرج والمنتج الكويتي خالد الصديق (1945-2021).
May 12, 2022 / 12:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.