جار التحميل...

°C,
شغل المنصب قبل 4 سنوات

لثاني مرة...حسين فهمي يعين رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

March 16, 2022 / 7:00 AM
الممثل المصري حسين فهمي على السجادة الحمراء في افتتاح الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي
للمرة الثانية، أسندت وزيرة الثقافة المصرية يوم الثلاثاء رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للممثل حسين فهمي، خلفاً للمنتج والسيناريست محمد حفظي، وبذلك يعود فهمي 81" عاماً" للمنصب الذي شغله قبل 4 سنوات من 1998 إلى 2001 على رأس أكبر وأعرق مهرجان سينمائي مصري، مصنف ضمن الفئة الأولى من الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام.
الشارقة 24 - رويترز: 

أصدرت وزيرة الثقافة المصرية قراراً يوم الثلاثاء بإسناد رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للممثل حسين فهمي خلفاً للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

وبذلك يعود فهمي (81 عاماً) للمنصب الذي شغله من قبل لأربع سنوات من 1998 إلى 2001 على رأس أكبر وأعرق مهرجان سينمائي مصري مصنف ضمن الفئة الأولى من الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام.

ورحب بالقرار عدد من النجوم المصريين، الذين بادروا بتهنئة فهمي على العودة للمهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتبت نادية الجندي على تويتر "ألف مبروك للصديق العزيز والنجم الكبير حسين فهمي توليه منصب رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. ربنا يوفقك وتبقى قد المسؤولية".

كما كتبت نبيلة عبيد على إنستغرام "مبروك لصديقي وزميلي النجم الكبير حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي.. الفنان المناسب في المكان المناسب".

لكن على مستوى النقاد أفاد البعض أن الاختيار جاء على عكس توقعهم بالدفع بدماء جديدة، فيما أكد آخرون أن فهمي واجهة مشرفة للمهرجان الرسمي للدولة، خاصة مع علاقاته الطيبة بالفنانين في الداخل والخارج.

وأوضحت الوزيرة إيناس عبد الدايم في بيان أن احتفالاً سيقام خلال الأيام المقبلة لتسليم وتسلم رئاسة المهرجان في تقليد جديد.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت في وقت سابق عن إقامة الدورة الـ 44 في ديسمبر.
March 16, 2022 / 7:00 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.