جار التحميل...

°C,
البطائح وصيفاً

دبا يتوج رسمياً بطلاً لدوري الأولى لكرة القدم

April 30, 2022 / 1:52 AM
توج فريق دبا بطلاً لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على حتا خلال لقاء الجولة 30، والأخيرة من المسابقة والذي أقيم على ملعب دبا مساء الجمعة.
الشارقة 24:

رسمياً توج فريق دبا بطلاً لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الحالي وذلك بعد فوزه على ضيفه فريق نادي حتا 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة على ملعب دبا، ضمن الجولة 30 والأخيرة من المسابقة ليحصد دبا لقب البطولة برصيد 75 نقطة، ويحجز بطاقة الصعود الأولى إلى "دوري أدنوك للمحترفين"، في الموسم المقبل 2022- 2023، إلى جانب نادي البطائح "الوصيف".
 
افتتح دياجو سيلفا التسجيل مبكراً لأصحاب الأرض، من رأسية في الدقيقة 3، وأدرك عبد الله الجنيبي التعادل لحتا قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 45، قبل أن يحسم "البديل" ألفارو دي أوليفيرا المباراة بتسجيله هدف الفوز، من رأسية ثانية، في الدقيقة 94، ليرفع دبا "البطل" رصيده إلى 75 نقطة، مقابل 47 لحتا "السادس".
 
وقام يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد بتتويج البطل بحضور أحمد بن درويش، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات، ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، وأحمد سعيد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة دبا، ولاعبي فريق دبا بدرع الدوري والميداليات الذهبية، وسط احتفالات حاشدة من جماهير الفريق، التي آزرت اللاعبين على مدار شوطي المباراة.
 
وانطلقت مراسم تتويج بطل دوري الأولى بتكريم طاقم تحكيم مباراة دبا وحتا، التي أدارها عبد الله النقبي "حكم ساحة"، وعلي سعيد النقبي "كمساعد أول"، وياسر المرشدي "كمساعد ثانٍ"، وعلي محمد مال الله "مقيم الحكام"، أعقبه تتويج اللاعبين بالميداليات الذهبية، قبل أن يرفع محمد الرويحي، حارس دبا، "درع لقب دوري الدرجة الأولى".
 
وكان فريق دبا قد حسم المنافسة على لقب الدوري مبكراً، قبل جولتين على ختام الدوري، مؤكداً أحقيته بحجز بطاقة الصعود الأولى لدوري المحترفين 2022- 2023، ويعد الفوز بدرع دوري الأولى هو الثاني في مشوار دبا، بعد التتويج الأول بلقب موسم 2014- 2015، والذي شهد مشاركة 11 نادياً، وتوج بلقبه دبا بطلاً برصيد 50 نقطة، قبل أن يكرر الإنجاز ذاته في الموسم الحالي 2021- 2022.
 
واستحق دبا التتويج بلقب الدوري، بعدما تصدر مشهد المنافسة بعدما خاض 28 مباراة على مدار الدورين الأول والثاني، حقق خلالهما الفوز في 24 مباراة، والتعادل في 3، مقابل الخسارة في مباراة واحدة، ليحصد 75 نقطة، علاوةً على تصدره قائمة الأقوى هجوماً برصيد 73 هدفاً، والأفضل دفاعاً باستقبال شباكه 15هدفاً، فيما تصدر مهاجم الفريق البرازيلي دياجو سيلفا قائمة الهدافين برصيد 28 هدفاً.
April 30, 2022 / 1:52 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.