جار التحميل...

°C,
في لقاء الذهاب

مانشستر سيتي يتحدى عناد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

April 25, 2022 / 4:55 PM
جانب من تدريبات فريق مانشستر سيتي
أنهى مانشستر سيتي الإنجليزي، استعداداته للقاء ريال مدريد الإسباني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:
 
ستكون المواجهة المرتقبة، غداً الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، صراعاً بين التاريخ والحاضر في عالم كرة القدم الأوروبية.

وعندما انتقلت ملكية سيتي في صيف 2008 لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، كان الفوز بلقب دوري الأبطال الهدف الأسمى، وكان "سيتيزينس" قريباً جداً من تحقيق الحلم الموسم الماضي قبل أن يسقط في العقبة الأخيرة أمام مواطنه تشيلسي.

والآن، يصطدم حلم سيتي بمواجهة مع فريق يعتبر "ملك" دوري الأبطال مع ألقابه الـ13 القياسية، أولها يعود الى عام 1956 في طريقه لاحتكاره لخمسة مواسم متتالية، وآخرها عام 2018 حين توج به ثلاث مرات متتالية وأربع مرات في خمسة مواسم.

قبل الموسم الماضي، كانت أفضل نتيجة لسيتي في دوري الأبطال وصوله لنصف النهائي عام 2016 حين توقف مشواره على يد ريال مدريد بالذات، قبل أن يحقق الفريق الإنجليزي ثأره في موسم 2019-2020 بإقصائه النادي الملكي من ثمن النهائي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً.

أما ريال، فيخوض الدور نصف النهائي للمرة الثلاثين في تاريخه لكن الكلمة الآن للحاضر، وقد أظهر سيتي بقيادة المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا أنه أحد أفضل الفرق في القارة العجوز وأثبت ذلك في الدور السابق بإقصائه قطب العاصمة الإسبانية الآخر أتلتيكو مدريد بالفوز عليه ذهاباً 1-صفر، والتعادل معه إياباً صفر-صفر.
April 25, 2022 / 4:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.