جار التحميل...

°C,
في الملحق المؤهل للمونديال

مدرب الأبيض يكشف تفاصيل المرحلة المقبلة استعداداً للقاء أستراليا

April 21, 2022 / 11:38 PM
أعرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، مدرب منتخب الإمارات، عن ثقته الكبيرة في لاعبي الأبيض، من أجل مواصلة المشوار نحو التأهل لكأس العالم، وذلك قبل لقاء أستراليا في الملحق المؤهل.
الشارقة 24 - محمود علي:

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، ثقته في الروح القتالية للاعبي الأبيض، ورغبتهم في تقديم أفضل أداء ممكن، لتحقيق تطلعات الجماهير، من خلال اللعب بروح قتالية وبدافع الفوز، في المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الأسترالي، يوم 7 يونيو المقبل.

وأشار رودولفو إلى أن الأبيض سيدخل معسكر الإعداد للملحق الآسيوي يوم 24 مايو المقبل، على أن ينضم للتجمع لاعبو الوحدة والشارقة، طرفي نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، الذي سيقام يوم 27 مايو المقبل، في موعد أقصاه اليوم التالي للمباراة، بينما سيخوض المنتخب تجربة دولية ودية إما يوم 30 أو 31 مايو المقبل، كمحطة أخيرة للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب الخميس، بمقر الاتحاد في دبي، بحضور جهازه المعاون، وياسر سالم مدير المنتخب الوطني، وممثلي وسائل الإعلام بالدولة.

وثمن المدرب دعم اتحاد الكرة للمنتخب الوطني وتوفير كل مستلزمات النجاح، كما أشاد بجهود لجنة المنتخبات وحرصها على إنجاح برنامج الإعداد، مؤكداً أن هذا الدعم سيكون له بالغ الأثر في رفع الروح المعنوية لجميع العاملين، في صفوف الأبيض.

وتطرق رودولفو لأهمية تكاتف الجميع خلف الأبيض، وطالب الجماهير بالقيام بدورها المعهود بدعم المنتخب الوطني، والوقوف خلفه في مباراة الملحق الآسيوي وقال: "المنتخب سيغادر إلى الدوحة قبل أسبوع من موعد مباراة أستراليا، وفي حال نجحنا في تحقيق الفوز، سنظل في معسكرنا، انتظاراً لمواجهة بيرو في المحلق العالمي، بتاريخ 14 يونيو المقبل".

وأشار رودولفو إلى الزيارات الميدانية التي قام بها للأندية، للوقوف على التدريبات اليومية للاعبين، وأشاد بالاستقبال الذي حظي به الجهاز الفني، والتعاون الكبير الذي وجده من مدربي الأندية وأجهزتها الإدارية، ولفت إلى أن الجهاز حرص على السفر للملكة العربية السعودية، لمتابعة اللاعبين الدوليين الذين يلعبون في صفوف فرق أنديتنا المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وأضاف مدرب منتخبنا الوطني: "جميع التحركات كان الهدف منها توفير أفضل السبل لإعداد المنتخب بالشكل المناسب لمباراة أستراليا، لكن ما يشغلني حالياً هو الجانب البدني للاعبين، خاصة ونحن في نهاية الموسم، وهناك ضغط كبير للمباريات، سواء للأندية التي تشارك في آسيا، أو خلال الجولات الأخيرة للدوري المحلي، قبل تجمع 24 مايو المقبل، وبالتالي سيتعين علينا وضع خطة استشفاء للاعبين فور التحاقهم بالمعسكر، حتى يستطيعوا الأداء وفق ما نريد".

وتابع: "سيطر هذا الأمر على حواراتي مع مسؤولي الفرق المحلية، حتى لا يحدث إرهاق للاعبين، خاصة المشاركين مع أنديتهم في دوري أبطال آسيا، إذ يلعبون مباريات ضاغطة، وفي وقت وجيز، ولكنني مقتنع بأننا سنكون جاهزين بدنياً لمباراة أستراليا".

كما أعرب رودولفو عن سعادته بعودة عمر عبد الرحمن "عموري" إلى الملاعب، وبأدائه الذي قدمه مع فريق شباب الأهلي في دوري الأبطال حتى الآن، بعد فترة طويلة من الغياب عن المشاركة، وحول استدعائه للمنتخب في التجمع المقبل قال: "بالتأكيد عودة عموري للمشاركة مع شباب الأهلي، تصب في مصلحة الكرة الإماراتية، وسبق أن اجتمعت بعموري وآخرين، وهم يعملون المطلوب منهم للانضمام إلى المنتخب في المرحلة المقبلة، وأنا أثق بأن الروح القتالية للاعبي الأبيض، ستكون حاضرة، لأنني تعاملت معهم، ورأيت الجدية والانضباط من الجميع خلال التجمعات الأخيرة للمنتخب".
April 21, 2022 / 11:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.