جار التحميل...

°C,
ركبت 7132 عموداً و97 صندوقاً

"كهرباء الشارقة" تنفذ 35 مشروع للإنارة في المدينة خلال عام 2021

April 17, 2022 / 7:31 PM
نفذت إدارة توزيع الكهرباء بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 35 مشروع لإنارة الطرق والشوارع في مدينة الشارقة خلال عام 2021، حيث تم تركيب 7132 عمود إنارة جديد، وتمديد كابلات بطول 215 كم، وتركيب 97 صندوق إنارة.
الشارقة 24:

ركبت إدارة توزيع الكهرباء بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 7132 عمود إنارة جديد وتمديد كابلات بطول 215 كم وتركيب 97 صندوق إنارة وتم تنفيذ أعمال صيانة لشبكة الإنارة في 30.497 عموداً كما تم استخدام 114.97 وحدة إنارة معظمها موفرة للطاقة وذلك في إطار جهود الهيئة لتصميم وتنفيذ شبكات انارة الطرق في كافة المناطق وفق معايير ومواصفات ذات جودة وكفاءة عالية في كافة المناطق "الصناعية 10 – جامعة القاسمية – سوق المواشي – السيوح 7 – الرحمانية 9 و10".

وذلك خلال عام 2021، لتكون بذلك نفذت إدارة توزيع الكهرباء بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 35 مشروع لإنارة الطرق والشوارع في مدينة الشارقة خلال العام الماضي.

وأكد الدكتور المهندس حسن الزرعوني مدير إدارة توزيع الكهرباء، أن الهيئة تحرص على استخدام المصابيح والكشافات الموفرة للطاقة في تنفيذ مشروعات الإنارة بالشارقة، ما يعزز كفاءة استهلاك الطاقة ويدعم جهود الهيئة في تحقيق الاستدامة، من خلال ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيض تكاليف الصيانة وخفض البصمة الكربونية، وذلك تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في مراعاة الجوانب البيئية وترشيد الاستهلاك في تنفيذ كافة المشروعات والعمل بطريقة مستدامة.

وأوضح أن هناك مجموعة من المعايير تؤخذ بعين الاعتبار عند تصميم شبكة الإنارة في أي منطقة، تختلف بين الطرق الفرعية والرئيسية والطرق السريعة، سواء من حيث المسافات بين الأعمدة أو ارتفاعها او تحديد عدد الكشافات التي ستركب عليها.

مشيراً إلى أن فرق العمل بإدارة خدمات الكهرباء تعمل على تصميم واعتماد وتنفيذ شبكات الإنارة بعد دراسة المشروع وتدقيقه؛ من حيث طول الشارع وعرضه وما يتناسب معه من الإضاءة وتحديد أنواع الكشافات وقدراتها وأطوال الأعمدة، واعتماد المسافات الفاصلة بينها بما يتناسب مع مقاسات الطريق ونوعه وتوزيع الأعمدة والكشافات.

وأضاف أن الهيئة مستمرة في توفير أفضل الخدمات لسكان ومشروعات مدينة الشارقة في كافة المناطق، مشيراً إلى أن مشروعات الإنارة من المشروعات الحيوية والضرورية التي تزين الشوارع وتحقق الأمن والسلامة للسكان وسائقي المركبات على الطرق.
 
April 17, 2022 / 7:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.