جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع مجلس الضاحية

كهرباء الشارقة تطلق مبادرة لتركيب قطع الترشيد في منازل الرحمانية

April 07, 2022 / 2:16 PM
نفذت إدارة الترشيد بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بالتعاون مع مجلس ضاحية الرحمانية، مبادرة لتركيب قطع وأدوات الترشيد في عدد من المنازل التي تم اختيارها بالضاحية، وفقاً لدراسات الاستهلاك.
الشارقة 24:

أطلقت إدارة الترشيد بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بالتعاون مع مجلس ضاحية الرحمانية، مبادرة لتركيب قطع وأدوات الترشيد في عدد من المنازل التي تم اختيارها بالضاحية، وفقاً لدراسات الاستهلاك، وتهدف المبادرة لتوعية أصحاب المنازل بأفضل الممارسات واتخاذ عدد من الإجراءات لتقليل استهلاك الطاقة والمياه وإجراءات الأمن، والسلامة، وتشمل المبادرة توزيع مطبوعات وبعض الألعاب التوعوية مثل لعبة التركيب والطاقة الشمسية.

وأكدت المهندسة غادة جمعة سالم مدير إدارة الترشيد بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن الهيئة تحرص على نشر الوعي بين أفراد الأسرة تجاه الاستخدام الأمثل للموارد، وتطبيق أفضل الممارسات العملية في مجال ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، لخفض معدلات الهدر وتخيفض قيمة الفواتير.

وأشارت غادة جمعة إلى أن الأسرة عليها دور كبير في غرس سلوكيات الترشيد خاصة بين الأطفال لمواجهة التحديات البيئية ورفع نسبة الوعي بين الأفراد حول طرق زيادة كفاءة استهلاك الطاقة، وتقليل معدلات الهدر، ونسعى من خلال المبادرة لتحويل المنازل إلى أنماط أكثر استدامة ومنازل صديقة للبيئة. 

وأضافت مدير إدارة الترشيد بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن الاهتمام بالمحافظة على البيئة يستلزم تقييم حجم الموارد التي يستهلكها الفرد والبحث المستمر عن طرق لتقليل انبعاثات الكربون، وأصبح الأن من السهل جدا العمل على تزويد المنزل بتجهيزات بسيطة ترشد الاستهلاك وتحافظ على البيئة ويمكن أن يكون لها تأثير فعال في تخفيض قيمة الفواتير.

وأوضح أحمد المحضار رئيس قسم الدعم الفني بإدارة الترشيد في الهيئة، أن المبادرة تشمل تركيب قطع الترشيد مجاناً في المنازل التي تم اختيارها بالتعاون مع مجلس ضاحية الرحمانية وتساهم في خفض استهلاك المياه بشكل كبير، كما يتم التحقق من عدم وجود أي تسربات للمياه بالمنزل وتقدم نصائح توعوية بأساليب تناسب كافة أفراد الأسرة يمكن من خلالها تحويل المنازل إلى منازل صديقة للبيئة.

وكذلك تتضمن المبادرة تعريف الأسر بأنظمة الإضاءة الذكية وأهمية استخدام منظمات الحرارة الذكية التي تحسن استخدام نظام التكييف في المنزل وأهمية الصيانة الدورية للأجهزة، ما يوفر المال، كما تم توزيع عدد من الألعاب والكتيبات للأطفال في المنازل تهدف لتوعيتهم بطرق مبسطة.
 
April 07, 2022 / 2:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.