جار التحميل...

°C,
في ثاني جلساتها الرمضانية

الشارقة للكتاب تسترجع تقاليد رمضان من ذاكرة خورفكان

April 14, 2022 / 8:30 AM
نظمت هيئة الشارقة للكتاب بالمنطقة الشرقية، الأربعاء، جلسة حوارية في السوق القديم بخورفكان لعدد من الشخصيات النسائية، للحديث عن التقاليد الرمضانية في ذاكرة خورفكان.
الشارقة 24_وليد الشيخ:

ضمن سلسلة فعالياتها لشهر رمضان المبارك؛ نظمت هيئة الشارقة للكتاب بالمنطقة الشرقية، الأربعاء، جلسة حوارية تراثية حول العادات والتقاليد المتوارثة في خورفكان خلال الشهر الفضيل.

أدارت الحوار في الجلسة التي أقيمت في السوق القديم، فاطمة المغني خبيرة التراث، بمشاركة الدكتورة علياء المغني رئيس قسم البرامج في تليفزيون أبوظبي، وعائشة سيف حماد الزعابي إحدى رائدات العمل التربوي في المنطقة.

وقالت فاطمة المغني أن الجلسة استعرضت الكثير من العادات والتقاليد الاجتماعية الرمضانية في خورفكان والتي توارثتها الأجيال منذ أكثر من 50 عاماً.

وأوضحت أن الجلسة هدفت إلى البحث في ذاكرة خورفكان عن الموروث الشعبي من التزاور خلال الشهر الفضيل بين الأقارب والجيران، كما تطرق الحديث إلى استعراض المهن والحرف القديمة والتي ترتبط تحديداً بشهر رمضان.

ونوهت المغني إلى أهمية مثل هذه الجلسات في تواصل الأجيال ونقل وترسيخ الموروث لدى صغار السن، مشيدة بالحراك الثقافي والتراثي والفني الذي تشهده خورفكان وعموم المنطقة الشرقية في الآونة الأخيرة.



April 14, 2022 / 8:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.