جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع معهد التراث

"الشارقة للكتاب" تنظم جلسة حوارية عن السنع الرمضاني في كلباء

April 07, 2022 / 9:41 AM
احتضن متحف بيت الشيخ سعيد القاسمي بكلباء، جلسة حوارية عن السنع الرمضاني، وذلك للمرة الأولى بعد ترميمه، والتي نظمها مكتب هيئة الشارقة للكتاب بالمنطقة الشرقية، وأكدت موزة حنظل مسؤول البرامج والفعاليات بمكتب الهيئة، أن الجلسة استعرضت العادات والتقاليد الرمضانية لترسيخه لدى الأجيال الشابة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

ضمن سلسلة فعالياتها لشهر رمضان المبارك، استهلت هيئة الشارقة للكتاب بالمنطقة الشرقية، الأربعاء، برامجها بجلسة حوارية عن السنع والعادات الشعبية في الشهر الفضيل بمدينة كلباء.

وأوضحت موزة حنظل مسؤول البرامج والفعاليات بمكتب الهيئة، أن الجلسة نُظمت بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث، واحتضنها متحف بيت الشيخ سعيد القاسمي بكلباء للمرة الأولى بعد ترميمه.

وقالت حنظل في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن الجلسة شارك بها عدد من المتخصصين في التراث ومنهم الدكتور سعيد الحداد مدير فرع معهد الشارقة للتراث في كلباء، والباحث التراثي راشد النهم، وأدار الحوار الدكتور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع.

وأشارت حنظل إلى مشاركة عدد من ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية في المدينة في الجلسة التي استعرضت العادات والتقاليد الرمضانية في المأكل والشراب والضيافة وغيرها من موروث شعبي أصيل لترسيخه لدى الأجيال الشابة.
April 07, 2022 / 9:41 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.