جار التحميل...

°C,
ضمن اجتماع مشترك في مقر الضاحية

مجلس الرحمانية يبحث مع كهرباء الشارقة تعزيز الترشيد

March 24, 2022 / 5:26 PM
عقد مجلس ضاحية الرحمانية اجتماعاً مشتركاً مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، لمناقشة فرص تكامل الأدوار لتوعية المجتمع بالترشيد في استهلاك الطاقة، علاوةً على الاستخدام الرشيد للموارد.
الشارقة 24:

بحث مجلس ضاحية الرحمانية، التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، خلال اجتماع مشترك مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، فرص تكامل الأدوار لتوعية المجتمع بالترشيد في استهلاك الطاقة، علاوةً على الاستخدام الرشيد للموارد.

وتناول الاجتماع فرص توعية المجتمع على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه، إضافةً إلى تعزيز حصيلتهم المعرفية حول أحدث التقنيات.

جاء ذلك خلال زيارة مجلس ضاحية الرحمانية برئاسة سعادة أحمد عبد الله المطروشي رئيس المجلس لمقر الهيئة، يرافقه كلا من ماجد أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس، وعبد الله عيسى الحمادي عضو مجلس ضاحية الرحمانية، وخميس خليفة السويدي مسؤول مجلس ضاحية الرحمانية.

فيما استقبلت الوفد المهندسة غادة جمعة، مدير إدارة الترشيد، وأحمد المحضار رئيس قسم مراقبة الاستهلاك، وسيف النقبي محاضر من الهيئة.

وجرى خلال الاجتماع المشترك تناول الدور الذي يقع على عاتق مجلس ضاحية الرحمانية في استقبال المحاضرين والمشاركة في تنظيم المحاضرة والبرامج التي تمثل أهمية لدى المجتمع من منطقة القيام بدور مجتمعي، علاوةً على تناول فرص إدارة الترشيد بتنظيم الحملات والتي تعنى بنشر التوعية والترشيد من خلال برامج هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة واستراتيجيتها في هذا المجال.

وبحث الاجتماع توفير أجهزة لترشيد استهلاك المياه للأسر المتعففة من أهالي الضاحية، انطلاقاً من الشراكة الرامية إلى تعزيز دور تلك الأسر من خلال امتلاكها لمعدات كصنابير المياه الموفرة في استهلاك المياه مما يقلل التكلفة المالية الشهرية من حجم الاستهلاك.

وتناولت الهيئة مبادرتها المجتمعية في قيامها بالتنسيق مع مجلس ضاحية الرحمانية في قيام بتركيب أجهزة ترشيد لشريحة الأسر المتعففة القاطنة في أحياء اختصاص الضاحية دون تحصيل رسوم منها، انطلاقاً من الاسهام المشترك في تخفيف جزء من الأعباء المالية ومساعدتهم في تعزيز فرص العيش الكريم.

وتم التطرق إلى طرح أفضل ممارسات الترشيد والحد من الهدر والإسراف وتنظيم جوانب من الفعاليات المشتركة لبيان أفضل الممارسات العملية المطبقة فـي مجال ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه ونقلها للأسر لتناسب مع كافة أفرادها.
March 24, 2022 / 5:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.