نالت إدارة توزيع الكهرباء بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أحدث إصدار من شهادة الآيزو لنظام إدارة الجودة (IS0 9001:2015) ، والذي يعتبر نظاماً عالمياً لإدارة الجودة، ويهدف إلى تطبيق عدة معايير واستخدامها كأداة للتطوير المؤسسي.
الشارقة 24:
حصلت إدارة توزيع الكهرباء بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، على أحدث إصدار من شهادة الآيزو لنظام إدارة الجودة (IS0 9001:2015)، والذي يعتبر نظاماً عالمياً لإدارة الجودة، يهدف إلى تطبيق عدة معايير واستخدامها كأداة للتطوير المؤسسي، من خلال مجموعة من الإجراءات والعمليات تركز على تحقيق سياسة الجودة وأهداف الجودة، لتلبية احتياجات المتعاملين وفقاً للشروط المطلوبة، ويتبنى منهجية التفكير عبر توقع المخاطر واتخاذ الإجراءات اللازمة لها، وتحديد الفرص والعمل على استثمارها، بما يدفع عمليات التحسين المستمر داخل منظومة العمل المؤسسي.
وأكد الدكتور المهندس حسن الزرعوني مدير إدارة توزيع الكهرباء، أن الهيئة تعتمد أفضل الممارسات في أنظمتها الفنية والإدارية، كما تسعى لتطبيق معايير الجودة الدولية المعتمدة بكفاءة وفعالية في أنشطتها وخدماتها المقدمة للمتعاملين، مشيراً إلى أن حصول إدارة توزيع الكهرباء على أحدث إصدار من شهادة أيزو (IS0 9001:2015)، يؤكد مدى التزامها بتطبيق معايير إدارة الجودة، ومراعاة معايير الصحة والسلامة المهنية وحماية الموظفين والزوار والمتعاملين.
وأشار إلى أهمية تطبيق نظم إدارة الجودة في الجهات الحكومية كوسيلة للارتقاء بالعمل المؤسسي وتنظيم العمليات، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للجهات الحكومية، وأكد أهمية الجودة وأنها مسؤولية الجميع، حيث إنها تقلل الأخطاء في العمل وتساعد على تلبية احتياجات المتعاملين، من خلال زيادة الإنتاجية وتقليل الإجراءات ووقت إنجاز المعاملات، مما يعزز من رضا المتعاملين وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية ويتواكب مع التغييرات والنهضة الحضارية والاقتصادية التي تشهدها إمارة الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
وأضاف الدكتور المهندس حسن الزرعوني مدير إدارة توزيع الكهرباء، أن الإدارة تعمل على رفع مستوى الموظفين وتنمية وعيهم وتطوير مهاراتهم، في مجال الجودة وتحديد مواصفاتها، وبيان دور التدقيق الداخلي في ضمان الجودة من خلال التقييم الموضوعي والمستقل للأنشطة والخدمات لتحسينها وتطويرها وتأسيس قيمة مضافة للعمليات في الهيئة للمساهمة في تحقيق الأهداف وتطبيق أساليب إدارية متطورة للتقييم وضمان استمرارية التحسين، مما يساهم في تطوير خدمات الهيئة.